منتدى للدعوة الاسلامية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البرزخ أم المطهر ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دكتور وديع احمد
Admin


عدد المساهمات : 323
نقاط : 19531
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 31/08/2010

مُساهمةموضوع: البرزخ أم المطهر ؟   الأحد فبراير 13, 2011 2:58 pm

البرزخ أم المطهر ؟
**************
بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله محمد بن عبد الله .
الحمد لله على نعمة العقل و نعمة الاسلام و كفى بهما نعمة .
يعترض المسيحيون على عقيدة البرزخ في الاسلام , بينما عندهم عقيدة مماثلة و لكنها ليست في كتابهم و لم يتفقوا عليها .
= فعند الكاثوليك توجد عقيدة ( المطهر) , و عند الأرثوذكس ( مكان الانتظار ) و البروتستانت يسكتون في تلك المواقف و بعضهم يعتقد أن الأرواح تهلك و بعضهم يعتقد بتناسخ الأرواح في البشر الأحياء إلى يوم القيامة . و اليونانيون هم أرثوذكس , و الأرمن يتبعون الكاثوليك .
= و بداية فإن عقيدة البرزخ ثابتة في القراّن في الآية ( ومن ورائهم برزخ إلى يوم يُبعَثون ) و في أحاديث النبي صلى الله عليه و سلم أيضاً وهي كثيرة . و في كتب التفسير نجد شرحاً تفصيلياً , و عقيدتنا ثابتة من أيام النبي صلى الله عليه و سلم.
= أما عند الكاثوليك , وهم أكبر طائفة مسيحية , و يمثلون حوالي نصف المسيحيين , فلم يكن عندهم شيئ عن هذه العقيدة حتى اخترع لهم باباهم تلك العقيدة في القرن السابع , ولم تثبت إلا في القرن الحادي عشر حين اخترعوا صكوك الغفران , مستغلين تلك العقيدة لجمع الأموال بغزارة من الشعب الجاهل , بزعم سلطان باباهم و أتباعه على المطهر , و مقدرتهم على المغفرة .
= و المطهر عند الكاثوليك , هو مكان الانتظار عند الأرثوذكس ,و هو حالة متوسطة بين الدنيا و الآخرة , وهو بذلك يقابل البرزخ في الاسلام . وهو ليس الجحيم كما يؤمن المسيحيون عن فترة ما قبل المسيح .
= و في كلام المسيح في إنجيل لوقا حين تحدث عن قصة الغني و لعازر ( وهو ليس مَثَل كما يزعمون ) إشارة صريحة لكل من يفهم عن نعيم البرزخ و عذابه . و أن الأنبياء في نعيم مقيم , و يمثلهم هنا إبراهيم عليه السلام , و يرافقهم الصالحون و يمثلهم لعازر , و الأشرار في عذاب و يمثلهم الغني . و لكن مفسروهم لا يوافقون على تفسيري هذا .
= و اكتشف باباهم ( غريغوري ) الأول عقيدة المطهر في القرن السابع, ومن قبله تكلم الراهب المصري أغسطينوس أسقف هبو في القرن الرابع عن مكان الانتظار .
= ثم اخترع باباهم عقيدة ( الخلاص من المطهر ) و بالمثل قال الأرثوذكس و لكن ليس بهذه الصراحة . و هذا يتوقف على باباهم أو من ينوب عنه من الأساقفة الذين يوكلهم البابا في بيع صكوك الغفران لكي تعفي الأحياء و الموتى من عذاب المطهر بأثمان باهظة , و عند الأرثوذكس و الكاثوليك الآن ( قداديس الموتى ) جمع ( قداس ) أيضاً بأثمان يحددها البطريرك و القساوسة, لينال الموتى المغفرة . و لا بد من دفع مبلغ محدد للبطرخانة ( مقر البطريرك ) ليسمحوا لأهل الميت بإقامة القداس ( رسوم فتح الكنيسة ) و يدفع للقسيس ليقيم له القداس , و يدفع للشمامسة , و يدفع لصانع القرابين ( القرابني ) و للفراش أيضاً . و ربما يشترون خمر القداس أيضاً من مال أسرة الميت , و بعد القداس يكون الميت قد خرج من مكان العذاب إلى مكان الراحة في أحضان المسيح . ثم يخلد في النعيم في يوم القيامة .
= فصار مفتاح الجنة و مفتاح جهنم في يد البطريرك و الكهنة , و مفتاح المطهر بيد بابا الكاثوليك . بيد البشر . و يمكن شراء المفاتيح و النعيم بمال الدنيا . و هذا كُفر .
= و الأحياء يدفعون أيضاً للقسس و للبطريرك , لينالوا , بصكوك أو بالقول , حرية كاملة فيما يفعلونه في الدنيا , و قد ضمنوا بكلمة من البابا و البطريرك النعيم مع المسيح , ذلك أفضل جداً كما يقولون , و كما يقول بولس ( لا دينونة على الذين هم في المسيح يسوع ) ( رومية 8 ).
= و لذلك لا يوجد كهنوت في الاسلام , و لا رجال دين بالمعنى المسيحي , فإنه كُفر كما ترون .
و لذلك أيضاً لا يؤمن بالكهنوت أكثر من ثلث المسيحيين , و هم طوائف البروتستانت و عددهم أكثر من أربعمائة طائفة .
= و نسأل المسيحيين الأرثوذكس المصريين : هل عقيدة المطهر خطأ ؟ هل المؤمن بها كافر ؟
فإن كان كافراً , يكون أغلبية المسيحيين كفار من القرن الرابع إلى الآن .! . و إن لم يكونوا كفار , فلماذا لا تؤمنون به ؟
= إن الإسلام هو الحق , لذلك لا تجد عقيدته تتغير و لا يتنازع في أصولها أحد .
= و عقيدتنا في البرزخ ثابتة لم و لن تتغير بإذن الله .
= و بحسب عقيدتكم , يكون المسلم مؤمناً بالله و أفضل من كل المسيحيين , حيث لا تُبَاع و تُشتَرَىَ الجنة.
= ختاماً . لا يوجد خطأ فيما يرفضه المسيحيون في الاسلام , لأنه موجود عندهم , بينما نحن المسلمون نرفض ما عندهم لأنه كله كُفر, و ابتدعه رؤساؤهم للمزيد من المال و السلطان , لفرض عقائد فاسدة و السيطرة على عقول الخراف .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dr-wadee3.alafdal.net
 
البرزخ أم المطهر ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور وديع أحمد :: العقيدة المسيحية :: مناقشة عقائد النصارى-
انتقل الى: