منتدى للدعوة الاسلامية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ممثلون مسلمون يسبون رسول الله و صحابته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دكتور وديع احمد
Admin


عدد المساهمات : 323
نقاط : 20364
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 31/08/2010

مُساهمةموضوع: ممثلون مسلمون يسبون رسول الله و صحابته   السبت سبتمبر 03, 2011 5:34 pm

ممثلون مسلمون يسبون رسول الله و صحابته

الممثلون المسلمون في مصر يسبون محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم و صحابته رضي الله عنهم , و المسلمين . و إليكم الأمثله .
- في مسرحية ( الواد سيد الشغال ) , يقف ( عادل إمام ) و يسخر من الرسول صلى الله عليه و سلم و صحابته , و يروي بسخرية شديدة عن قافلة أبي سفيان قبل اسلامه رضي الله عنه , ويسخر من أتباع الدين الجديد ( الإسلام ) و هم أفضل أهل الأرض قاطبة , أهل بدر , لما خرجوا عليهم , فقال اللاعادل و الاإمام بسخرية شديدة عن فرار الكفار من المسلمين ( فضحكوا عليهم ومروا من طريق صلاح سالم ) و يضحك ضحكته الساخرة فيضحك المشاهدون , و هم في غفلة , لن يفيقوا منها إلا إذا ماتوا .
- ثم يُحضر ممثلاً يرتدي زي رجال الأزهر ولكن بدون سروال , و يجذبه من ملابسه ليكشف ساقيه و فخذيه ,فيضحك الممثل المسلم الذي في زي شيخ , و الجمهور يضحك ساخراً من الشيخ الأزهري المحتا س ,فيصيح فيه اللاعادل مستنكراً ( هل أنت من أتباع الدين الجديد ؟ ) أي من أفاضل المسلمين , أصحاب محمد صلى الله عليه و سلم , فيضحك الرجل و يقول للجمهور ( أقول له أيه ؟ ) فيزداد ضحك الجمهور , وهو يدور بالشيخ الأزهري مثل الثور في الساقيه .
- و قد اقتربت الساعة , فقد جاء أشراطها , وهم سامدون . فمتى يعقلون ؟ و بأي حديث بعده يؤمنون ؟
- و التليفيزيون المصري يكرر هذه المسرحية بكثرة , أكثر من غيرها من مسرحيات اللاإمام , وخاصة في المناسبات و الأعياد . إضحكوا يا مسلمين كمان وكمان .

أيضاً ( أحمد السقا ) في مسرحية ( عفروتو ) حين يرى رجلاً في صورة بشعة يدخل المسرح على أنه قريب ( محمد هنيدي ) , فيسأل ( السقا ) صاحبه ( هنيدي ) : انت لك أقارب في قريش ؟. فيجيبه هنيدي و هو عالم بما سيقول : نعم . بتسأل ليه ؟ . فيكمل السقا مشيراً إلى الرجل البشع المنظر : هوه ده اللي هرب من قريش مع صاحبه على جملين ؟ ( يعني به سيدنا محمد الذي كان أجمل البشر , يسخر منه ومن صاحبه أبي بكر أكثر أمة المسلمين ايماناً ) فيضحك الجمهور , و يقول له هنيدي وهو يغمز : كفايه خللي الليله تعدي . فيكمل السقا : ما أنا قريبه , لأن اسمي أحمد ( مؤكداً أنه يقصد نبينا محمد صلى الله عليه و سلم و أبي بكر رضي الله عنه في يوم الهجرة هرباً من قريش )
- و التليفيزيون يكرر هذه المسرحية أكثر من غيرها لهذين الممثلين , وفي المناسبات و الأعياد لتكون المشاهده في قمتها و يراها أغلب الشعب , ويضحكون .
و البقية تأتي
[i]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dr-wadee3.alafdal.net
 
ممثلون مسلمون يسبون رسول الله و صحابته
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور وديع أحمد :: موضوعات هامة و متنوعة-
انتقل الى: