منتدى للدعوة الاسلامية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  أسرار الكنيسة السبعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دكتور وديع احمد
Admin


عدد المساهمات : 323
نقاط : 19531
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 31/08/2010

مُساهمةموضوع: أسرار الكنيسة السبعة    الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 2:57 pm

أسرار الكنيسة السبعة
***********************
- مقدمة :
بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله محمد بن عبد الله .
الحمد لله على نعمة الاسلام , الذي ليس فيه أسرار , و لا يتحكم فينا الكاهن ولا نعبد المخلوق .
قام رجال الدين في المسيحية باختراع ما يسمونه بالأسرار, ليكون البشر خاضعين أذلاء للكهنة , وقالوا إنها تعطي فوائد غير منظورة ,و يجب أن تُصان بين أهل الملة و الطائفة ولا يعرفها من هو من خارج كنيستهم , و لذلك تُُسمّى أسرار .
و تلك عقيدة مأخوذة عن عبادة الأوثان , فقد كان لكل صنم كهنة و معبد و أسرار .
= فصار لكل طائفة في المسيحية عبادات تختص بالطائفة وحدها , لها طقوس اخترعها الكهنة , ولا تتم إلا بالكهنة , فصار الدين وصارت العبادة متعلقة بالكهنة . فأصبحوا أرباباً من دون الله . و تحكموا في البشر من الميلاد إلى الممات .
و الأسرار عند الكنيسة الأرثوذكسيه : سبعة , و مثلها عند الكنيسة الكاثوليكية , و اختلفا في الطقوس , و رفضت كل كنيسة منهما أسرار الأخرى . و البروتستانت رفضوا معظمها .
= و لم تتبلور تلك البدع إلا في القرن الثالث عشر الميلادي .
= و أصبجت العبادة المسيحية كلها لا تتم إلا بالأسرار , و لا يهم أي شيء من الدين ما دام الانسان يتمم الأسرار , فصارت الأسرار هي الدين , ونسوا الكتاب و لم يبحثوا في العقيدة .
= و الأسرار كلها تربط الانسان بالكاهن و الأسقف و البطريرك .
= و أصبحت الأسرار أيضاً هي المصدر الرئيسي لتمويل الكنيسة , لأن المتقبل لها عليه أن يدفع للبطريركية و للكاهن و للشمامسة مقابل مادي كبير قبل الحصول عليها .
= و لقد ربطوا البشر في الأسرار بالروح القدس , تلك القوة الوهمية المؤلهة و التي لا عمل لها , فجعلوه وسيطاً ثانياً – بعد المسيح – بين الله و البشر , و قد إمتلك البطريرك والكهنة أمر تحضيره ليحل على البشر في الأسرار .
= و تاريخياً : إبتدأ المسيحيون يُصَلّون القداس من سنة 394 م . , و الرشم بزيت الميرون من سنة 562 م. و ممارسة سر الاعتراف من سنة 1215م. و عقيدة تحول الخبز و الخمر إلى جسد و دم معبودهم الوحيد يسوع من سنة 1220 م. و الاعتقاد في عصمة البابا من سنة 1870 م. , بحسب ما جاء في كتب التاريخ البروتستانتيه .

و الأسرار السبعة هي :
****************
1- المعمودية ( التنصير ) : قالوا هي الولادة الثانية بالروح القدس , و لمغفرة الخطايا , و أولها الخطية الموروثة من اّدم . و لا يدخل أحد في المسيحية إلا بالمعمودية ( التنصير ) . و المعمودية لا تتكرر عند الأرثوذكس لمن ترك المسيحية ثم عاد إليها . و كل طائفة لا تعترف بمعمودية الطوائف الأخرى . فمن انتقل من طائفة إلى أخرى يُعاد تعميده عند الطائفة التي دخل فيها !!!.
2- الميرون : أي الزيت المقدس الذي يمسح الكاهن أو الأسقف به كل من تم تنصيره , ليمنح الروح القدس , الذي يسكن ( يحل ) في جسد المتنصر .وهو لا يتكرر عند الأرثوذكس فقط , أي أن الروح القدس لا يخرج من الانسان و لو كفر بالمسيحية . و يتم مسح 36 موضع من الجسد , هي الأعضاء الخمسة و المفاصل و الفتحات . و قالوا إنه مصنوع من الحنوط التي تم وضعها على جثة المصلوب عند دفنه ؟؟؟. و أنه يحتوي على الروح القدس و ذلك بصلاة الأساقفة عليه , أي أن الروح يتجسد في الزيت , ثم يتجسد في كل شخص مرشوم بالزيت , ويقيم في زجاجة الزيت التي يحملها الكاهن في جيبه .!!!
3- التناول من الأسرار أي الأكل من جسد ربهم و شرب دمه , و تؤمن كل الطوائف إلا البروتستانت بالتحول الفعلي للخبز و الخمر إلى جسد و دم حقيقي لربهم و إلههم يسوع . و لا يتم أي سر إلا بالكاهن أو الأسقف أو البطريرك . و بحضور الشماس . و هذا السر له أسماء منها ؛ الأفخارستيا .
4- التوبة و الاعتراف للكاهن أو الراهب , عند الكاثوليك من وراء حجاب , و عند الارثوذكس مواجهة , و يكون لكل إنسان أب إعتراف ثابت , وكل الخطايا تغفر بأمر الكاهن فقط , ولا شيء بدونه .
5- مسحة المرضى و القنديل : للشفاء من أمراض الجسد , و لمغفرة خطايا المرضى .
6- الزواج : لا يكرر, و الأرمله و المطلقة إذا تزوجا ثانية لا تتم لهم صلاة الأكليل مرة ثانية بل يقوم الكاهن بتأدية صلاة أخرى إسمها صلاة تحليل و تبريك .
7- الكهنوت : هو تاج الأسرار , وهو يعطي الانسان موهبة خدمة الأسرا , و تعني موهبة استحضار الروح القدس ( ربهم ) و توجيه الروح إلى حيث يريد الكاهن .و بدون الكاهن وزالشماس لا يتم أي من الأسرار السبعة . فالشماس هو مساعد الكاهن وهو
( مشروع )كاهن .

و التفاصيل :
*********
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dr-wadee3.alafdal.net
 
أسرار الكنيسة السبعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور وديع أحمد :: العقيدة المسيحية :: مناقشة عقائد النصارى-
انتقل الى: