منتدى للدعوة الاسلامية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العودة إلى الأرض المقدسه : والله لأنتم أحق ببيت الله و برسول الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دكتور وديع احمد
Admin


عدد المساهمات : 323
نقاط : 20000
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 31/08/2010

مُساهمةموضوع: العودة إلى الأرض المقدسه : والله لأنتم أحق ببيت الله و برسول الله    الأربعاء نوفمبر 16, 2011 2:28 pm

و الله لأنتم أحق ببيت الله و رسول الله صلى الله عليه و سلم .

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

خواطر في : العودة إلى الأرض المقدسة .
**************************
و الله لأنتم أحق ببيت الله و رسول الله صلى الله عليه و سلم .
*********************************************
بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله , و أشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له , و أن محمدا عبده و رسوله و صفيه من خلقه و حبيبه .

عَوْدٌ على بدء .
**********
وصلني مبلغ من المال من نفس السيدة الكريمة التي أرسلت إلينا سابقا ثمن العمرة السابقة أنا و زوجتي , وقالت لزوجتي أنها لن تيأس من المحاولة حتى تجعلني أحج إلى بيت الله . وهي لم تعرفني وأنا لم أعرفها إلى اليوم . إلا أنها سمعت عني من سيدة مصرية فاضلة تعرفت عليها في المسجد النبوي – بقدر الله – و علمت منها بقصة إسلامي- ولا شك أنها زوجة أحد أصدقائي , فأخذت منها رقم تليفوني و عزمت أن ترسل إلي ثمن العمرة أنا و زوجتي , و هكذا قدر الله لي أن أعتمر للمرة الأولى في حياتي في العام الماضي , ولم أكن أملك ثمن العمرة و كنت أدعو الله طول صوم رمضان أن يرزقني العمرة والحج , فكانت العمرة , ولتكون في ميزان حسنات السيدة السعودية و السيدة المصرية التي لا أعرف من هي أيضا– إلى يوم القيامة , اللهم آمين .
و شاء الله , فذهبت هذا العام أيضا إلى العمرة , للمرة الثانية على نفقة نفس السيدة الكريمة , جزاها الله عنا كل خير في الدنيا و الآخرة .
و رزقني الله ببركات العمرة السابقة , فأخذت معي زوجتي و بناتي الثلاثة , ذلك لأن ابنتاي التوأم نجحتا بتفوق في الصف السادس , وكانت إسراء الأولى على مدرستها و على المنطقة التعليمية كلها , و أسماء الثامنة .و أما آلاء فهي الأولى على دار تحفيظ القراّن , وسوف تدخل الصف الأول الابتدائي إن شاء الله . و كنت قد وعدتهن بالعمرة إن تفوقن في دراستهن , فوفقهن الله فوق ما كنا نتوقع , فلله الحمد دائما .

و كانت هذه العمرة أفضل من عمرة العام الماضي بتوفيق الله و فضله – في أمور كثيرة :
فقد يسرها الله علينا في السفر و الصحبة , فكانا أفضل من العام الماضي .
و استقبلنا الموظفون و الشرطة في الأردن استقبالا حسنا – شرح صدورنا – من حسن المعاملة و اللطف و الأدب و سرعة إنهاء الأوراق في الذهاب و العودة . نسأل الله أن تدوم هذه الأخلاق فيهم لمصلحة المعتمرين و الأردنيين في الدنيا و الآخرة .
و أما المصريون و السعوديون فهم كعادتهم مؤدبون و ومنجزون مع المعتمرين . نسأل الله أن تدوم , ونسأله جل في علاه أن يبارك لهم جميعا , للمصريين و السعوديين والأردنيين , ما داموا ييسرون للمعتمرين و غيرهم

في مدينة رسول الله صلى الله عليه و سلم :
في المدينة المنورة , ذات الأرض المقدسة و الهواء المقدس و الحياة المقدسة و البشر الطاهرين نسل الأصفياء الذين مدحهم الله في القراّن , عدنا نصلي في المسجد النبوي الشريف, و الصلاة فيه بألف صلاة فيما سواه , إلا الحرم المكي الشريف حيث الصلاة فيه بمائة ألف صلاة فيما سواه, و المسجد الأقصى حيث الصلاة فيه بخمسمائة صلاة فيما سواه .
و هذه هي المساجد الثلاثة التي تشد إليها الرحال وحدها , وكلها مساجد رسول الله – محمد – عليه الصلاة و السلام .
فالحرم المكي هو أحب بقاع الأرض إلى حبيبنا محمد – صلى الله عليه وسلم , وهو بداية دعوته و الإسراء به , و الحرم المدني هو مستقر هجرة و جهاد ووفاة عظيمنا و قائدنا محمد صلى الله عليه وسلم ,و الحرم المقدسي هو مسرى و معراج بشيرنا و معلمنا الأوحد محمد صلى الله عليه و سلم .
= هل تتخيل معي :
الصلاة الواحدة في المسجد النبوي تعدل الصلوات الخمس لمدة مائتي(200 )يوم في أي مسجد في العالم, سبحان الله , هذا فضل عظيم .
والصلاة الواحدة في المسجد الحرام في مكة تعدل الصلوات الخمس لمدة اثنين و خمسين ( 52)عاما, يا لرحمة الله الواسعة و فضله العظيم .
= و هكذا , عدنا نصلي في المسجد النبوي , المسجد الذي لا يمكنك أن تتخيله , ؟لأن حقيقته فوق كل الأوصاف . انه مسجد مذهل , في حجمه و جماله و نظافته طوال أربعة و عشرين ساعة يوميا , و في الهدوء و الأمان و الأمانة , و كل الصفات الحميدة التي ترد على بال أي إنسان , انه مسجد متكامل على صفات الإسلام الصحيحة , بدون زينة كبيرة كما يكون في مساجدنا الكبيرة في مصر حيث تصل الزينة إلى حد البذخ و الإسراف و البهرجة المذمومة و المخالفة للشرع , حتى أنها تلهي عن الصلاة , و الفقراء أولى بثمنها , وهم يفوقون نصف هذا الشعب .!!!
= و أول ما يقابلنا على الأبواب الفخمة كأبواب القصور , وكأنها أبواب الجنة من كثرة ثواب الداخلين منها , يقابلنا الشباب و الشيوخ من العلماء و من الحرس و رجال النظام السعوديين .كلهم علماء , و كلهم وقار و أدب و حزم و احترام , يقومون بعملهم على أكمل وجه بهدوء و عدم إحراج للزوار . تجد كبيرهم يمد يده إليك بأدب يشير إلى حقيبتك لكي تقربها إليه , ليفحصها في ثانية واحدة , فإذا كان فيها ما يخالف يطلب منك أن تتركها خارجا , ولن يلمسها أحد سواك , و إن سألتهم عن أي استفسار يجيبونك بكلمات قليلة كافية بليغة , ولا يتحاورون مع أحد ,و يعرفون لغات كثيرة أهمها لغات المسلمين سواء الباكستاني و إيران والهند و الفلبين , و النساء الحارسات بأبواب النساء في قمة الجدية و الالتزام .ولا يسمع أحد صوتها .وكلهم لا يتكلمون فيما بينهم إلا نادرا , موقرين لرب المعبد الذي يقفون ببابه , نسأل الله لهم ولنا العفو و العافية .
= و المسجد يمتلئ بكل جنسيات الدنيا , و كلهم يقرؤون القراّن و يصلون باللغة العربية , وهذا من إعجاز القراّن و صدق رسالة محمد أن تسعى الأمم إليه , وهذا واضح في بشارات الكتب السابقة بالإسلام ( انظر موقعي ) .
= و إذا وقفت ببابه فلا يمكن أن يبلغ بصرك إلا إلى منتصفه فقط , فإذا أردت أن ترى القبلة فلا يمكنك ذلك إلا إذا تخطيت منتصف المسجد .
= و لا يمكنك أن تعد المصلين , ولا ترى بقعة خالية لقدم إذا أقيمت الصلاة . اللهم زد و بارك .
= وترى العلماء في المسجد النبوي بعد كل صلاة يلقون دروس العلم بلا انقطاع حتى بعد صلاة الفجر .و يحيط بهم الشباب و الشيوخ من كل الجنسيات , و الأغلبية العظمى من السعوديين ثم المصريين . و مستوى العلماء عال جدا , و المتعلمون يجلسون عند أقدامهم يملؤهم الخشوع و التوقير و الخضوع للعلماء و للعلم , ومعهم الكتب التي يشرحها العالم , يتابعون الدرس و يدونون ما يسمعونه باهتمام بالغ .
= و معظمهم يعرف أسماء العلماء و مواعيد دروسهم و أماكنها على مدار الأسبوع.
= و أحيانا يكون درسان أو أكثر في نفس الوقت , فالمسجد متسع بصورة لا تتخيلها , ويتم بث الصوت إلى أماكن محددة في أماكن صلاة النساء.
= فإذا نودي للصلاة التالية استدار الكل إلى القبلة يرددون الآذان و يدعون بعده , ثم يعودون إلى معلمهم ليكمل درسه حتى تقام الصلاة فيقف الجميع تلبية للنداء ( حي على الصلاة , حي على الفلاح ) .
=== و الله : إني لأغبطهم على ما هم فيه من الطاعة و حسن الثواب .
=== و الله : إني على يقين أنكم أحق أهل الأرض بهذا الحرم النبوي الشريف , وهذا القبر الطاهر و صاحبه الذي هو أشرف خلق الله , صلى الله عليه وسلم .
= = = حقا . إن الله عليم حكيم .
= انه عليم بطبائعهم فاختارهم من بين كل البشر ليكونوا أهل هذا الخير , فيصونوه للمؤمنين و يخدمونه , فكانوا و ما زالوا أهلا لذلك الخير و هذا الشرف العظيم .
= و هو حكيم في خليقته , فخلقهم يحتملون هذا الطقس الشديد الحرارة , وهذا المكان القاسي المعيشة , و الجهاد في سبيل الله , فكانوا على أكمل و أجمل ما يكون البشر , و ناصروا رسول الله ونشروا دعوته وحافظوا على سنته و يسروا العبادة لكل من يأتيهم حاجا أو معتمرا .
=== والله : لقد رأيت بعض ما تنفقونه على الحرم و خدمة المعتمرين , إنها والله لثروات ضخمة , تنفقونها عن طيب خاطر في سبيل الدعوة و الدين , تستثمرونها عند الله في الآخرة , و لو كانت دولة غيركم ما كانت تنفق جزءا من مليون مما تنفقونه إلا و تطلبه من ضيوف الرحمن , و كانت تفسد لأن المال مفسدة .
= = = هذه حقا هي أرض الأنبياء , إنها خير من أرض الشام التي ولد فيها و نشأ فيها الكثيرون من الأنبياء ,
فان أرضكم هي التي حج إليها كل الأنبياء للعبادة , من اّدم إلى محمد – عليهم جميعا أفضل الصلاة والسلام , و الأرض التي يقطعون إليها المسافات الطويلة بمجهود شاق لعبادة الله – هي بلا شك أفضل عند الله من الأرض التي يقيمون فيها .
== = إن الأمم كلها كلما ازدادت ثراءا – ازدادت فسادا و إفسادا لشعبها ولمن حولها , و تجبرت و اشترت الأسلحة والخمور و هكذا ... و يزداد فيها الطمع و الظلم و النهب و القهر و القتل , و اشتعل فيها الصراع على المال و النساء و الشهوات ... الخ .
==== إلا هذه البلد المقدسة , حقا , كلما ازدادت ثراءا ازدادت إنفاقا على الطاعات وعلى توسعة الخدمات و المرافق للمساجد الشريفة بصورة لا يتخيلها إنسان .
= الآن تأكدت أن زيادة ثرائها هو من عبادة شيوخها و طاعة شبابها لله ,و نفقة حكوماتها على بيوت الله .
= فما أكثر ما التقانا شيوخها بالعلم بوقار و خشوع , و ما أكثر ما التقانا شبابها بالابتسامة و المساعدة لوجه الله في الطاعات لله .
=و تجد الشاب السعودي يدخل إلى صلاته في أبهى و أثمن و أنظف ملابس , خاشعا لله , عملا بقول الحق سبحانه و تعالى ( يا أيها الذين اّمنوا خذوا زينتكم عند كل مسجد ...) و تجد شيوخهم منهمكين في الدعاء و قراءة القراّن .
= و من أطيب من عرفت – الهنود , ومن أنظف الشعوب و أخشعهم في العبادة : السودانيون .

في هذه البلد المقدسة :
رجال الشرطة متواجدون طوال 24 ساعة يوميا , في كل مكان , في دوريات لا تنقطع بالسيارات و السلاح و أحدث أجهزة الاتصال . مبتسمون إذا كلمتهم , ويستجيبون بأدب لأي سؤال تسأله و بكل احترام .
فلا عجب أنك لا تجد مشاجرة ولا سرقة ولا حتى صياح لأجل أي شيء . ولا بائع ينادي على بضاعته .
لقد فرضوا الالتزام و الاحترام و الإنسانية على الكل طوال أل( 24 ) ساعة .
حتى أن التاجر يترك بضاعته و ينصرف إلى صلاته مطمئنا في بلد لا مثيل له في العالم.
= و في يوم رأيت رجلا أسيويا يجلس على جانب الطريق في حالة إعياء شديد,بعد صلاة الظهر , و التف المصلون حوله يحاولون إفاقته بالماء ,و أسرعت إلى سيارة شرطة تقف عند مفارق الطرق , وهي فخمة ونظيفة كالعادة , وفيها شرطيان في قمة الأناقة و النظافة , و سلمت عليهما و ردا التحية بأحسن منها , ومن الشرطة كثيرون ملتحون بلحية كاملة على السنة النبوية الشريفة . و أخبرتهما عن الرجل المريض , و قلت لهما انه يحتاج إلى سيارة إسعاف , فأسرع أحدهما بالخروج من السيارة حاملا جهاز الاتصال , ووعدني أن يسرع ليرى الرجل المريض بنفسه ثم يطلب سيارة الإسعاف, و تابعته بعيني وهو يجري و كأمه يسرع لنجدة أهله . بارك الله فيهم و فيمن دربهم و من وظفهم ومن يقودهم .
== و أيضا رأيت صورة من صور بر الوالدين أبكتني في صلاة الجمعة , و كان المسجد قد امتلأ عن آخره قبل الصلاة بساعة , ولم أجد مكانا إلا على الأرض في طرقات المسجد أمام الباب , وقد امتلأت الساحة الخارجية للحرم في هذه الشمس الحارقة , وما زالت جموع المصلين تتدفق. و جلس بجانبي رجل كبير و ابنه شاب في العشرينيات .و بعد قليل تململ الرجل الكبير فأسرع الشاب يبحث لأبيه عن مقعد , و أتاه به, و احتضنه بحنان وهو يقيمه من على الأرض , و أجلسه على المقعد , و جلس عند قدمي والده يدلكهما بكلتا يديه برفق و حب , و أنا أقرأ في المصحف بجانبه والابن ينظر معي في المصحف , ويداه تصعدان بالتدليك إلى ركبتي أبيه وتنزلان إلى ساقيه و قدميه بدون توقف أكثر من نصف ساعة . فلما جلس الأمام توقفت أنا عن قراءة القراّن و توقف الرجل الشاب عن بر والده مؤقتا لنصغي للخطبة كما أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم .و بعد الصلاة صافحتهما بحرارة و دعوت لهما و كنت أتمنى أن أقبل رأسيهما .

هذه الحكومة عادلة و تستقيم – بقدر المستطاع – على شرع الله :
== و دليلي الأول على ذلك هو انتشار الأمن و الأمان بصورة غير مسبوقة ,فترى المحلات لا تغلق أبوابها للصلاة , و كل بائع و عامل يتجه إلى الصلاة , حين يؤذن المؤذن بدون انتظار لإقامة الصلاة , الكل يسير في اتجاه المسجد , بدون تلكؤ , و يكفي أن ينزل جزءا من باب المحل , أو يلقي على بضاعته شبكة أو ملاءة كبيرة , و لن يقربها أحد , لأنه لا يكون في مأمن من رجال القانون , الأمن , ولا توجد رحمة مع اللصوص .
==و دليلي الثاني أنني لم أر شابا يتعرض لفتاة , ولا في منتصف الليل ولا في الفجر حيث تمتلئ الطرقات بالبنات و النساء المتجهات إلى الصلاة بلا انقطاع .
== و دليلي الثالث أنني لم أر شحاذا أو شحاذة من السعوديين مطلقا , كل الشحاذين من الأفارقة و الأسيويين , و إن كان من النادر أن ترى شحاذا في المدينة المنورة , مما يدل على عدالة حكام و حكومات هذه البلد الأمين.
=== و دليلي الرابع أنك لا تر أي صورة من صور جمع التبرعات في الحرمين ولا في أي مسجد أو طريق , مثل الصناديق المنتشرة في مساجد مصر و تجلب ثروات لا يعلمها إلا الله. و لو وضعت صناديق في الحرمين لجمعت عشرات الملايين يوميا بدون مبالغة .
حقا و الله .
أنتم أحق ببيت الله و رسول الله .

عند قبر رسول الله , وفي البقيع :
تشمئز النفوس السليمة مما يفعله الشيعة من مخالفات مقيتة لدين الله .
و شباب العلماء السعوديين و رجال الدعوة و الأمن و الأمر بالمعروف لا يكفون عن النهي عن المنكر الذي لا يتوقف , و يشرحون العقيدة الصحيحة و يناقشون المخالفين بكل اللغات , بابتسامة عريضة و علم صحيح و منطق و صبر , و المناقشات تنتهي بسرعة لعجز المخالفين للشرع عن الرد على حجة العلماء بالحجة أو الدليل , وكل فرقة من فرق الشيعة لها بدعة مختلفة, و كلهم مصممين على البكاء .!!!

العبادة هنا متعة حقيقية لا توصف و لا تشعر بها في أي بقعة في العالم :
و هذا بمجهود كبير و نفقات باهظة , من الحكومة و الشعب .
النظافة تفوق التصور في المسجد و الشارع , النظام مستقر بفضل جهود الشرطة التي لا تتوقف , سيولة السيارات و عشرات الآلاف من البشر و كأنهم يسيرون بالكمبيوتر , رجال التنظيم في كل متر و معهم أجهزة اتصال بقيادتهم ,و الكاميرات تملأ كل مكان, في المسجد والشارع, لتوجيه رجال الأمن بسرعة إلى أماكن المخالفات , لأزالتها بسرعة بهدوء و حزم . فلن تر هنا أي شرطي مرور عند أي إشارة ومع ذلك يطيعون الإشارة لعلمهم بجدية رجال النظام في كل شيء .
= و لك أن تتخيل معي أكثر من مليون مصلي يقفون خلف إمام واحد ,فإذا قال ( الله أكبر ) سادهم صمت رهيب . !!! . وإذا قرأ القراّن أنصتوا كلهم من جمال قراءته و صوته ,فإذا قال ( اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ) قالوا كلهم ( آمين ) بخضوع و رجاء , فيقشعر بدنك .!!! .
وإذا قال ( الله أكبر ) ركعوا كلهم في صمت , ولا تسمع لهم همسة من أكثر من مليون رجل و امرأة .
= هل تتخيل معي هذا الموقف ؟؟؟ لن تتخيله إلا إذا أتيت إلى هنا و عشته بنفسك في هذه الأرض المقدسة .
= إنها العبادة الحقيقية لله . انه الإسلام الذي كنت أنا أحد من ضلوا عنه فهداني الله إليه , فلله الحمد و المنة .
= و أنت ولدت في التوحيد الذي حرم منه ملايين الكفار , أفلا تشكر الله كل لحظة من عمرك ؟
= انك هنا تكاد تلمس الملائكة و تشعر بأجنحتهم و الرحمة تتنزل معهم
= أنت هنا في جنة الله على الأرض .
أنت هنا في أقرب مكان على وجه الأرض إلى عرش الرحمن . هل تتخيل هذا .
= أنت هنا في مكان يأتي إليه الملائكة السياحون من الأرض كلها في كل لحظة إلى النبي صلى الله عليه وسلم ليبلغوه باسم كل من يصلي عليه من المسلمين كلهم . هل تأكدت الآن أنك في أرض طاهرة مباركة ؟
= هل تتخيل أنك محاط بكل هذه الملايين من الملائكة في كل لحظة و أنت تقترب من قبر رسول الله لتسلم عليه هو و أبي بكر و عمر بن الخطاب رضي الله عنهما , وجزاهم كل خير إلى يوم القيامة عما بذلوه حتى يصلنا الإسلام سليما كاملا ؟
= فإذا سلمت على النبي أسرع أحد الملائكة يبلغه قائلا ( فلان = باسمك أنت )يسلم عليك يا رسول الله , فاذا سلمت على أبي بكر و عمر سمعاك و انشرحت صدورهما . لكم بكيت أنا و أنا أسلم عليهم و حين ودعتهم مسافرا إلى مكة .
= ابك على نفسك يا من حرمت نفسك من كل هذا الخير .


الخير لا ينقطع في المسجد و الشارع :
و بكميات ضخمة لا يصدقها إنسان , فهذه سيارة ضخمة توزع الآلاف من زجاجات الماء المعدني المثلج مجانا على المارة بعد صلاة الجمعة , و الثاني يوزع الخبز الطازج مجانا , والثالث يوزع التمر , و الرابع يوزع الوجبات مجانا في أماكن يكثر فيها العمال المغتربون , يوزع على كل من يمر به ,والوجبة كاملة ومعها معلبات المياه الغازية المثلجة .
فقط الحب في الله هو الذي يربطه بك , و حب أهل مدينة رسول الله لزوار بيت الله . انه حب ورثوه عن جدودهم من المهاجرين و الأنصار الذين بذلوا أنفسهم رخيصة لنصرة دين الله, و رسوله , و حاربوا عن هذه العقيدة , وحفظوا لنا القراّن و الأحاديث الشريفة , حتى وصلا إلينا صحيحين كما بلغهم عن رب العزة و عن نبيه صلى الله عليه وسلم . رضي الله عنهم جميعا .
و حفظ الله ذرية المهاجرين و الأنصار بسبب صلاح الآباء , فكانت هذه الذرية هي ما نلقاه اليوم من الحب و الصلاح و الرعاية من أهل هذه البلدة و حكوماتهم وولاة أمورهم . نسأل الله المثل لكل بلاد المسلمين .
والله لأنتم أحق البشرية كلها ببيت الله وبرسول الله عليه الصلاة و السلام .

فإذا أردت أن ترى رجال و شباب المملكة السعودية فتعال معي إلى دروس العلم :
التي تنعقد يوميا بعد كل صلاة في الحرمين , فتجد أن أكثر الجالسين هم من شيوخ وشباب المملكة , خاضعين للعالم بإكرام وتوقير , فإذا انقضى الدرس أسرعوا إليه يقبلون رأسه و يده , وهو يهش اليهم مبتسما بشوشا يعرفهم جميعهم .
== و إذا أردت أن ترى مدى احترام هذه البلد لعلماء الدين – وهم يستحقونه عن جدارة – فتعال و انظر إلى دخول الإمام أو العالم إلى المسجد , وحوله الحراس و الشيوخ و رجال الأمن , يفسحون له الطريق حتى يصل إلى مكانه , فإذا وقف الإمام للصلاة أو جلس العالم للدرس , كانوا من خلفه في خشوع و صمت , فإذا انقضت الصلاة أو الدرس أسرعوا يحيطون به , يوصلونه إلى مكان خروجه , وهو أحق بذلك, فلم أسمع إماما إلا وهو أجود قراءة و أكثر خشوعا من كل من سمعتهم في بلاد الدنيا , مع جمال الصوت و تمام التجويد . و كلهم يجيد خطبة الجمعة إجادة تامة .
== و لتتأكد من عظم تقدير المملكة السعودية للإسلام و علمائه , اعلم أن أجر الإمام مثل أجر الطبيب الأخصائي الكبير في تخصصه .كلهم كذلك من صغيرهم إلى كبيرهم .
= قارن ببلادنا وابك على حال الإسلام في بلد الأزهر .فان لم يكن الشيخ من رجال الحكومة , ولا من شيوخ مساجد القبور ذات الصناديق العامرة , فله أن يتسول بلا حرج .
==== و أطفال و بنات السعودية لهم الآن اهتمام كبير في المسجد . : دروس القراّن لا تنقطع , يوميا بعد صلاة العصر , مجموعات كثيرة , لكل مجموعة معلم من شباب المملكة , يحفظهم القراّن و يعلمهم , و يمرحون أيضاء بهدوء و أدب و احترام للمسجد .و لكل مجموعة منهم زى بسيط موحد ليشعروا بالتقارب و الالتزام أيضا كما فهمت .
== و لعل هذا هو الجيل الذي يظهر فيه المهدي المنتظر إن شاء الله و يمكن الله لهم في الأرض , و يقتلون اليهود و يفتحون القسطنطينية و روما كما أنبـأنا النبي الصادق المصدوق – محمد – صلى الله عليه وسلم .

هذه أرض مباركة :
و بركات الله تغمرها بفضل دعاء النبي صلى الله عليه و سلم أن يكون فيها بركة ضعف ما في مكة التي دعا لها سيدنا إبراهيم عليه السلام .
و تستمر البركات و تغمرها من كثرة ما تنفقه الحكومة – من مال الشعب – في سبيل الله .
= مطبعة المصاحف توزع سنويا عشرة ملايين مصحف ب ( 50 ) لغة من اللغات الحية , مجانا , بأفخم طباعة , بمختلف ا؟لأحجام و الأشكال , طباعة ملونة , على أغلى ورق مصقول .
= الحرم و ما حوله و المدينة كلها نظيفة و العمال موجودون و يعملون 24 ساعة يوميا بدون توقف .
= هل تصدق : أنني نزلت لصلاة الفجر قبل الآذان بنصف ساعة , فإذا بالشوارع تمتلئ بالرجال و النساء المسرعين إلى الحرم النبوي في صمت و هدوء , عشرات الآلاف من البشر يطيرون كالملائكة , من كل الجنسيات , معظم الرجال بالجلباب الأبيض تبعا للسنة , ومعظم النساء بالنقاب . و النظافة مائة في المائة.
= هل تصدق أنني نزلت لصلاة الجمعة قبل الآذان بأكثر من ساعة , فإذا بالشوارع تمتلئ بالبشر المتجهين إلى المسجد النبوي , و لم أجد بالمسجد مكانا إلا عند الباب على الرخام المكيف , وسرعان ما اكتظت الساحة الخارجية في هذه الشمس الملتهبة . وكانت الخطبة قصيرة و بليغة جدا , عن إتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم , و حب صحابته رضي الله عنهم و إتباعهم كما أمر النبي , و ترك البدعة . وكانت الخطبة الأولى ( 15) دقيقة , والثانية ( 5) دقائق , والصلاة ( 5) دقائق . و كان الإمام بليغا جدا , خاشعا لله.
و قصر الخطبة هو من سنة النبي صلى الله عليه وسلم , و دليل على قدرة الإمام و بلاغته أن يعطيك موضوعا مفيدا متكاملا في دقائق , و لأن الساحة المحيطة بالحرم تمتلئ بعشرات الآلاف من المصلين رجالا و نساء و أطفالا تحت الشمس الحارقة حبا في طاعة الله ألا يتركوا صلاة الجمعة .
= وهدايا الكتب الدينية الفاخرة لكل الزوار مجانا في عدة أماكن, بقلم أكبر العلماء , عند مسجد قباء و عند جبل أحد و عند أبيار علي و غيرها .بكل اللغات أيضا .
هذه الدعوة إلي سبيل الله بالحكمة و الموعظة الحسنة , و هي تشمل أيضا الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر , فهي توضح كل المناسك , وتبين التوحيد وتشرحه , و ترد على سائر البدع و الضلالات .
و يوجد علماء سعوديون في كل أماكن الزيارات التي يتوجه إليها المعتمرون , لتوضيح السنة و النهي عن البدعة .
= هذا كله يكون مجانا , يضاعف الحسنات و البركات لهذا البلد الكريم و أهله .
= ولا يفسد و يعكر الزيارات إلا الشيعة و أفعالهم . و إليك نبذة عما يفعلونه .

الشيعة في الأرض المقدسة :
صلاة الشيعي :
إذا تهيأت لك الفرصة ووقفت بجوار الشيعة في الصلاة فسوف تدرك أنهم ليسوا مسلمين , واليك الدليل :
= يقف الشيعي و يديه إلى جانبيه , لا يضعهما على صدره أبدا , مخالفا سنة النبي و عامة المسلمين .
يقفون متباعدين , لا يلصقون القدم بالقدم ولا الكتف بالكتف , تاركين سنة النبي عليه الصلاة والسلام .
= إذا أذن المؤذن و قام المسلمون يصلون ركعتين – سنة الآذان – يبدأ رجال و نساء الشيعة يمرون بالعرض بين المصلين , وبيد كل واحد منهم كيس من القماش الأسود غالبا , يضع داخله حذاءه , و يحركون أيديهم فيصطدم الحذاء بالمصلين أثناء الركوع و أثناء السجود .
= و إذا اقترب وقت الصلاة جلسوا , فإذا سمعوا الإقامة أسرع معظمهم يبدءون صلاتهم قبل الإمام ليعلنوا مخالفتهم لأمام المسلمين , و ليضطرب عوام المسلمين بحركاتهم , وقد يختلط الأمر على بعض المسلمين فيخالفوا الإمام فتحبط أعمالهم بمتابعتهم لفعل الشيعة .
= إذا قال الإمام ( ولا الضالين ) لا يقول الشيعي (آمين ) أبدا , و إذا قال الإمام : ( سمع الله لمن حمده ) يقول الشيعي مثله , ولا يجيبه ( ربنا و لك الحمد ) و كأن الشيعي إمام نفسه .!!!.و لذلك يسبق الإمام في تكبيرة الإحرام و الركوع و السجود , متظاهرا بالصلاة مثل المسلمين , وهو يدرك تماما أنه يخالف إمامنا .ولا أدري هل يضلون أنفسهم أم يقصدون تضليل من حولهم أيضا .!
= فإذا سلم الإمام , سلم معظمهم على اليسار فقط , ويقوم الآخرون بأداء ركعة أو ركعتين زيادة لمخالفة إمام المسلمين .وكل هذا يخدع بعض المسلمين فيتركون الإمام متابعين الشيعي الجالس أمامهم و بجوارهم فتحبط صلاتهم ولا تكتب لهم .
= فإذا انقضت الصلاة و حانت صلاة السنة , أسرعوا رجالا و نساء يمرون بين صفوف الرجال المصلين يضربون وجوههم بأكياس أحذيتهم و كأنها ضربات غير مقصودة , و لعلمهم أن المرأة تقطع صلاة الرجل , ليفسدوا على المسلمين صلاتهم . ولكن رحمة الله تشملنا إن شاء الله .
= و بعضهم لا يصلي على السجاد أبدا مع أنه فاخر جدا , فيجلسون في الطرقات في مجموعات من الرجال و النساء تعيق دخول المصلين , أو يقفون على طرف السجاد الأمامي فيكون سجودهم و ركوعهم على الرخام , لعلهم يظنون أن ذلك يقربهم من كربلاء المقدسة عندهم أكثر من مكة و المدينة , و للأسف يقلدهم العوام.
== و كثيرون منهم يحضرون سجادة صلاة , لونها الخارجي أسود , ومكتوب عليها باللغة الإيرانية , حتى إذا لم يجد مكانا إلا على سجاد الحرم , حتى في الروضة الشريفة , يفرش سجادته الإيرانية ليصلي عليها و يخالف المسلمين- نسأل الله أن يخالف بين قلوبهم دائما . و للعلم فان هذا منهي عنه ( فتاوى شيخ الإسلام بن تيمية – عليه رحمة الله ) .
=ويجلسون بين المصلين يتكلمون بصوت عال بلا انقطاع , قبل و بعد الصلاة , ليشغلوهم عن التركيز في الصلاة و قراءة القراّن و الدعاء .
= و لا يكفون عن الحركة و الكلام و كأنهم الشياطين يهربون إذا سمعوا الآذان , و يعودون إذا انتهى .
= و في ساحة الحرم و عند البقيع يتجمعون في جماعات تحت رايات مختلفة , والى منتصف الليل , يصيحون خلف قائد المجموعة بلغتهم بكلام لا تفهم منه إلا قولهم ( علي ) و ( الحسين ) و ( صاحب المشهد ) .و يترنمون مثل النصارى و يهتزون مثل اليهود , في اختلاط مذموم بين الرجال و النساء . و يجلسون عند البقيع و أبواب المسجد بالساعات , و يصلون صلوات جماعية في أوقات غريبة , في أي اتجاه , و بلغتهم , وهذا من البدع , وخاصة حين يتركون القبلة و يتجهون إلى قبور البقيع و جبل أحد , فهذا ليس في الإسلام .
= و بعضهم يرتدي ملابس الإحرام من المدينة المنورة , وهذا لا يفعله المسلمون ,و بعضهم يرتدي الملابس الداخلية تحت ملابس الإحرام و يتعمد إظهارها فيقع عوام المسلمين في نفس الأخطاء , إلا من رحم ربي , وهذا أيضا يفسد الإحرام و العمرة .
= وهم لا يجتمعون على مخالفة واحدة أبدا بل يتفرقون في المخالفات لئلا يفتضح اتفاقهم على ترك السنة .
= ومن أعجب ما شاهدته منهم هو سجدة اليهود : كما جاء في شرح الآية ( وإذ نتقنا الجبل فوقهم كأنه ظلة و ظنوا أنه واقع بهم ) فقال المفسرون : سجدوا على عينهم اليمنى , ورفعوا عينهم اليسرى ينظرون بها إلى الجبل .فرأيت من الشيعة من يسجد نفس السجدة , مخالفا أمر النبي أن يكون السجود على سبعة أعضاء منها الجبهة و الأنف .و لما قلت لأحدهم : هذه سجدة اليهود , فقال لي : ولكن اليهود أهل علم .! . فأجبته : و لكنهم كفروا . فلم يرد .
= = = إنهم ليسوا مسلمين .
= و منهم من يرتدي ملابس مثل أهل السنة , فيرتدي الرجل الجلباب الأبيض و السروال وطاقية بيضاء , , وامرأته تنتقب , و لكنك تعرفه من شاربه الكثيف مخالفا السنة , وامرأته ترتدي عباءة مشقوقة بطولها ومن تحتها يظهر بنطلون أسود, وتعرفهم من أكياس الأحذية السوداء أو البيضاء وعليها كتابة إيرانية , ويتصرفان بكل ما يسيء للإسلام و يحرض العوام على تقليدهم إذ يظنونهم مسلمين متدينين , والإسلام بريء منهم .
= فتجد الرجل منهم يفتح المصحف ولا ينظر إليه , و يتلهى عنه بالكلام مع رفيقه , و الآخر يجلس على كرسي ( مقعد ) لكي يراه الكل وهو يقرأ المصحف واضعا ساقا فوق ساق بصورة تسيء للمصحف و للإسلام , فهو لا يؤمن بهما .
= و الثالث يتكلم في المحمول أثناء صلاة الفريضة بصوت عال وهو يمشي بين المصلين , معه كيس الحذاء الأسود , ويختفي بسرعة بين المصلين قبل نهاية الصلاة لكيلا يعرفه أحد , وليفعل مثله واحد آخر من زبانية إيران , ليشوشوا على المصلين , وليحملوا العوام على أن يفعلوا مثلهم .
= و أما المرأة الإيرانية المنتقبة ذلت البنطال فتصدم الرجال عمدا و هي تحملق في وجوههم , ومعظم أو كل نساء إيران متنمصات , و لا يتحرجن من الالتصاق بالرجال , ومعها رجلها أو قل ( ثور ) لا تعنيه حركاتها , و تعرفهن من حقائب الأحذية و ( الكاب) و كتابات على الظهر باللغة الإيرانية .
=== و كلهم يرتدون ثيابا محددة .:
= وأهمهم ( الحاخام ) ذو العمامة السوداء و عباءة سوداء من الشاش الخفيف , و ( الحاخام ) ذو العمامة البيضاء و عباءة من الشاش الأبيض , وهم شبه كبار القساوسة ( المطران و الأسقف و البطريرك ) .و يزعمون أنهم من سلالة الحسين . و سمعت أن ذلك يتم عن طريق زنا البنات مع الإمام , فان أنجبت ذكرا صار من ذوي العمامة البيضاء , و إن كان المولود أنثى يكون أول ابن لها من ذوي العمامة السوداء .
= و رجالهم ( العوام ) ذوي شوارب كثيفة , و لحية خفيفة , و يسدلون شعرهم على جبهتهم .
= و كلهم يرتدون قميصا و بنطلونا من نفس اللون , ويكون البنطلون بدرجة أغمق من القميص , و الأغلبية يرتدون اللون الرصاصي , و بعضهم اللون الأزرق , و قليل اللون البنّي الفاتح , و القليل جدا الأبيض .
= و كلهم يحمل كيسا من القماش يناسب لون ملابسه , ليضع فيه حذاءه 0
= و أغلبية نساؤهم يرتدين عباءة سوداء مشقوقة من الأمام بطولها – نسأل الله أن يشق صفوفهم دائما – و يرفعن طرفها ليظهرن البنطلون الأسود الذي يرتدينه تحتها .!!!.و تحم كل واحدة حقيبة ضخمة تحت عباءتها , و تدور كل واحدة منهن حول نفسها أثناء سيرها فتضرب من حولها بالحقيبة , و أيضا يضربن النساء بالكوع في الجانبين , و يندفعن في سيرهن بسرعة فيصدمن من يقف أمامهن و لو كانوا أطفالا , بغير اكتراث .
== و بعض نسائهم تتشبه بالرجال في ملابس الإحرام , وهذا منهي عنه شرعا , تلف جسدها في ملاءة بيضاء , و هذا ملفت للنظر و مثير للرجال .
== و تحب نساؤهم أن يتواجدن بين الرجال في جماعات , ليشغلن من حولهن بكثرة تحديقهن بجرأة في الرجال , و لعلمهن أن ذلك يبطل صلاة الرجل الواقف خلفهن , و ليشغلن من حولهن بكثرة كلامهن و حركاتهن
== و الكثيرون منهم يرتدون ( كمامة ) على أنفهم داخل المسجد .؟؟؟ و كأنهم يوحون لمن حولهم أن المكان ذو رائحة كريهة أو هواءه ملوث , و هذا يسيء للإسلام و لأطهر بقاع الأرض , فوالله إن كل مريض و أنا منهم نشعر بتحسن كبير في صحتنا في أرض الحرم , و نستغني عن الدواء , ونعود في أحسن حال , بفضل الله وحده , ونتمنى أن نعود و نمضي عمرنا في هذه الأرض الطاهرة . أفضل أرض الله على وجه الأرض .

= و يتجمع الشيعة بصورة تلفت الأنظار , ويوهمون من يراهم أنهم أكثرية , و لهم رايات مكتوبة بالإيرانية يتجمعون حولها جماعات في كل مكان , و أحيانا تكون عصا أو تمثال , و الحقيقة أنهم أقل شعوب الأرض وجودا في الحرمين , نسأل الله أن يرد شرهم على أنفسهم , و أن يكفي المسلمين شر الشيعة , و أن يهديهم إلى الإسلام .

===و أنا أعرض أحوال الشيعة لكي يعرفهم كل مسلم بمجرد أن يراهم , و يعرف أنهم ليسوا مسلمين , و أنهم يتعمدون مخالفة الإسلام ليفسدوا على المسلمين عبادتهم , متعمدين ذلك , فلا يقلدهم مخدوعا بوجودهم في الحرمين .

=== أخي المسام : ليس كل من قال ( لا اله الا الله محمد رسول الله ) مسلما , وهذا ينطبق على اليهود المتأسلمين لإفساد الإسلام , و أولهم الشيعة و القاديانية الأحمدية و البهائية , انظر موقعي ............

==== قال عنهم شيخ الحرم ردا على سؤال يمدح ما يفعله حسن نصر اللات مع اليهود , وما تفعله إيران مع أمريكا , فقال الشيخ الجليل حفظه الله : يجب على المسلم ألا ينخدع , لأن اليهود و الأمريكان و الشيعة أعداء الإسلام, وكل هذه المناورات خدعة , وإنما هي تمثيليات محبوكة و مخطط لها مسبقا و نتائجها محسوبة قبل القيام بها , لإيهام المسلمين بوجود عداوة وهميه بين الشيعة و اليهود و الأمريكان, و أن الشيعة تحقق انتصارات , حتى يدخل المسلمون تحت عباءة الشيعة , فيصرفوا المسلمين عن إسلامهم الذي هو الخطر الحقيقي على الكفار كلهم .

==== و يقول شيخنا الجليل الدكتور سعيد عبد العظيم , شيخ الدعوة السلفية بالإسكندرية – مصر , قولا مشهورا عن الشيعة : إن الشيعة أولاد عم اليهود , و أصلهم من اليهود, لمحاربة الإسلام .

في مكة المكرمة :
في مكة المكرمة : العاصمة المقدسة , كما يدعونها بحق .
فهي عاصمة مسلمي العالم كله , بدون تدخل في السياسة , حيث سيظهر المهدي المنتظر, ويتحد المسلمون خلف قيادته , و يقودنا لنقتل اليهود , و نفتح القسطنطينية و روما , إن شاء الله .
كانت الرحلة صعبة جدا , بالرغم من قصر المسافة ( حوالي 400 كيلومتر) فقد قطعها السائق في عشر ساعات و نصف , بعد أن تاه بنا في الطرق الجبلية .!!!, ومن المفروض أنه سائق كبير و جاء إلى هنا عشرات المرات .
فكانت النتيجة أن العمرة كانت مرهقة جدا للجميع .
=== إعجاز القراّن و صدق النبي محمد صلى الله عليه و سلم : تراه واضحا هنا : حيث يجتمع البشر من كل الجنسيات , بكل اللغات , يقرئون نفس القراّن العربي في نفس المكان , ويصلون نفس الصلاة باللغة العربية , و يدعون الله بنفس اللغة العربية , و هم يطوفون حول الكعبة و يسعون بين الصفا و المروة , وتسمع أصواتهم فتعرف أنهم أجانب من لكناتهم المختلفة ومن وجوههم , ولكنك ترى الدموع تسيل مع العرق من كل العيون التي تشع إيمانا , مع أن العرق نادر جدا هنا إلا مع المجهود الشديد .
= هنا ترى الحب و الترابط بين كل الجنسيات , فالكل مسلمون فقط .
=هكذا كان الإسلام, و لقد جاء لأجل هذا , ولكن أطماع المحتلين الصليبيين ومن بعدهم الحكام و تطلعاتهم الدنيوية, فرقت المسلمين إلى دويلات صغيرة , تحتمي حكوماتها بالشياطين بدلا من الاعتصام بحبل الله المتين , ومبايعة خليفة واحد للمسلمين لنعود إلى عصر السيادة على العالم في زمن الخلافة الإسلامية .

= و يحيط الشيعة بالكعبة , مصرين على مخالفة القراّن و السنة , متظاهرين بأداء العبادات , و يجذبون خلفهم العوام . فتجدهم مثلا في السعي بين الصفا و المروة لا يقفون على الصفا أو المروة للدعاء , ويهتفون بالإيرانية , و أحيانا يتصايحون وهم يضحكون .وهم ينتظرون اليوم الذي يحتلون فيه الحرم المكي ليخرج معبودهم من سردابه الذي دخله منذ أكثر من عشرة قرون , فيخرج أبا بكر وعمر من قبريهما و يصلبهما كما يظن أولئك الملاعين في عقيدتهم الكافرة .
= و سمعنا أن الحكومة السعودية قررت ذات مرة أن تمنع الشيعة من دخول الحرمين , فقتلوا الكثيرين من الحجاج بدس السم في الماء و الغازات السامة التي نشروها بين الحجاج بواسطة أعوانهم من السعوديين الشيعة الذين يتشبهون بأهل السنة ( تقية ) . و قيل أيضا أن الحكومة السعودية تراجعت عن هذا القرار لأن ثلث الإيرانيين من أهل السنة , و إن كانوا مضطهدين , و مقهورين , فلذلك لا يمكن وقف التصاريح للإيرانيين
و الشيعة المنتشرين في العراق و سوريا و فلسطين و الأردن .

= = = إذا وصلت بعد الآذان , فلن تجد مكانا عند الكعبة أو داخل المسجد إلا بصعوبة بالغة .و سوف تضطر إلى الصعود إلى الطابق الثاني , وفي صلاة الجمعة لن تجد مكانا في الطابق الثاني , وسوف تصلي في الساحة أو على السطح . فما بالك في شهر رمضان , في صلاة التراويح , حيث يمتلئ السطح أيضا بالمصلين .!!!

== = أفواج المصلين الخارجين من الحرم المكي بعد كل صلاة و حتى بعد صلاة الفجر, تسد كل الشوارع , لدرجة أن السائر في أي شارع يظن أن كل المصلين يسكنون معه في نفس الشارع .هل تتخيل هذا معي ؟
= و مساجدنا تشكو من خلوها من المصلين و خاصة في صلاة الفجر , و أثناء مباريات الكرة و المسلسلات , و أما هنا فلا تشعر أبدا بأي تأثير لهذا الجهاز السام – التليفزيون – على الصلاة .
= هنا بلد النقاء و الطهارة و العبادة و الخير .
= ألست معي أنهم أحق ببيت الله و برسول الله – صلى الله عليه وسلم ؟
=
= دروس العلم متعددة في الحرم بعد كل صلاة , عدة دروس في وقت واحد في أماكن متفرقة نظرا لاتساع المسجد بصورة لا تتخيلها , فلا يمكنك أن تطوف به كله مرة واحدة . و يتم نقل الدروس بالميكروفونات النقية عالية الجودة إلى أماكن النساء , كما في المدينة المنورة .
= العلماء الكبار فقط هم الذين يتصدرون الدروس , و معظم الجالسين لتلقي العلم من شيوخ و شباب المملكة .و عدد الحاضرين لدروس العلم في مكة يفوقون ما في المدينة المنورة , ربما لأن عدد الموجودين في الحرم المكي يبلغ تقريبا ضعف الموجودين في حرم المدينة , بسبب العمرة . فان معظم العاملين في المملكة و السعوديون يعتمرون بانتظام , كل خميس و جمعه على الأقل .
= هذا شعب يحب الله و يحب رسول الله .

== و أنت في بيت الله الحرام , إذا نظرت إلى الكعبة المشرفة , يقع حبها في قلبك من أول نظرة , ويزداد يوما عن يوم , فلن تتخيل جمالها و عظمتها, مهما وصفتها لك . فهي ليست مزينة لأقول لك إن جمالها جمال دنيوي كمعابد الكفار , بل هي يكسوها ثوب أسود عليه آيات من كتاب الله فقط . و تنحسر الكسوة عند الحجر الأسود و عند الركن اليماني لأجل المناسك . و لكن يقع في قلب الناظر إليها المهابة و الحب . فاذا حان وقت المغادرة تبكي العيون و القلوب للفراق .
= فأنت تجلس هنا أسفل البيت المعمور تماما , الموجود في السماء السابعة , الذي يقع تحت عرش الله مباشرة , ويدخله كل يوم سبعون ألف ملك يطوفون به كما نطوف بالكعبة , ولا يعودون يدخلونه الى يوم القيامة من كثرة عدد ملائكة السماوات . سبحان الله . سبحانك يا رب . ما عبدناك حق عبادتك .
= سبعون ألف ملك يطوفون الآن فوقك , و أنت جالس أو تصلي أو تطوف بالكعبة , هم يعبدون الرب لا يعصونه أبدا , و أنت ماذا تفعل ؟ انتظر معي لتعرف .
= ومن نعم الله علينا و بركات رسول الله لأمته أنني الآن في هذا البلد المقدس , أشعر بالصحة و العافية و أستغني عن معظم الأدوية التي كنت معتادا عليها في بلدي , و أجدني في قوة ونشاط غير عادي .

= = = في الحر الشديد , بعد صلاة الظهر و بعد صلاة العصر , و الشمس فوق الرؤوس مباشرة , ودرجة الحرارة حوالي 45 م. حاولت أن أصل إلى الحجر الأسود , و فشلت .من شدة تدافع الشباب عليه لأجل تقبيله , وحتى قبل صلاة الفجر فشلت أيضا , و أرى أنه لا بد أن تتدخل السلطات السعودية بكل قوتها لتنظيم هذا الأمر الهام , فهو خارج عن الدين بسبب الكثيرين من المتدافعين بدون أداء المناسك , ويحرمون من يؤدون المناسك من الشيوخ و النساء و الأطفال من رؤية الحجر الأسود و استلامه ولو مرة في العمرة . لقد اعتمرت أربعة مرات في سفريتين , ولم أر الحجر أو ألمسه ولو ثانية واحدة .أنا أعلم تماما أنه حجر لا ينفع ولا يضر , ولكنها المناسك , ويحرمنا منها الجاهلون . وما أكثرهم هناك , وأنا ألوم المصريين بالذات , فهم الأغلبية في التدافع عند أي شيء بدون تفكير أو علم .
= و لما يئست من لمس الحجر أو رؤيته , قلت أصلي ركعتين سنة صلاة الظهر في ساحة الكعبة , و أكثر من الدعاء . و التهبت رأسي من حرارة شمس الظهيرة , ولكن الرخام المبرد من تحت قدمي خفف من تأثير الحرارة على جسدي , و لما سجدت , و أطلت السجود لأكثر الدعاء و أنا مستريح جدا . و قررت أن أصلي ركعتين ثانيتين , سنة , ثم ركعتين ثالثتين تحية للكعبة .و دعوت بكل ما أريده , و أنا ساجد لله وحده لا شريك له . ودمعت عيناي و أنا أفارق الكعبة , فقد زاد شوقي لرؤية الحجر الأسود , ولكن هيهات .
= إن المملكة تنفق الملايين يوميا لتبريد هذا الرخام و رخام الحرمين كله , تيسيرا على المصلين و القائمين و الطائفين و الركع و السجود , بدون أي دعاية أو إعلان . إنها نفقات بلا عائد من المعتمرين أو الحجاج , و لكن لها عائد ضخم في الدنيا و الآخرة , فتتدفق الخيرات على هذا البلد بالرغم من حقد الكفار و كراهية المنافقين , بدعوة سيدنا إبراهيم من آلاف السنين لمكة , ودعوة سيدنا محمد من أكثر من أربعة عشر قرنا للمدينة .عليهما الصلاة والسلام . هذه من أدلة صدق القراّن و نبوة سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم .
و لأن كل هذه النفقات من التعاون على البر و التقوى , و التعاون على طاعة الله , و تيسير الفرائض لملايين البشر , إلى غير ذلك من سبل الخير .
==== هل تفعل أي حكومة مثل ذلك لمن يعبدون الله وحده ؟ قارن بما تفعله الحكومات لامتصاص أموال بل قل دماء المعتمرين والحجاج , بواسطة ما يدعونه شركات السياحة . انتظر معي إلى آخر الموضوع لتفهم هذه النقطة بالذات .
= فان البلاد العربية تضع العوائق أمام زوار بيت الله بزعم دفعهم إلى إنفاق الأموال فيما يسمونه بالسياحة الداخلية , التي هي في حقيقة أمرها معاصي و فساد و فسق ... الخ , بدلا من إنفاقها في زيارة بيت الله , و أداء فرائض الله .
= و نحن على أبواب رمضان , اشتعلت حرب إعلامية على الذاهبين إلى العمرة في رمضان , و ينوون البقاء إلى الحج . وهذا حلال كما جاء في تفسير الآية ( الحج أشهر معلومات ) و خاصة بعد الارتفاع الكبير لأسعار الحج عندنا , مستغلين حب المسلمين لأداء هذه الفريضة , ولكن المفتي المصري يرى أن هذا الفعل معصية و إجرام و يستحق كافة العقوبات .
=
= نسأل الله ألا يحرمنا من هذه النعمة , و أسأله جل في علاه أن يحيينا على الإيمان و يتوفانا على الإسلام في مدينة رسول الله أو في مكة , تلك الأراضي المقدسة التي لا يطأها كافر .

صلاة الفجر في يوم الجمعة : آخر يوم لنا هناك .
أديت العمرة الثانية في هذه السفرية مساء الخميس , بعد صلاة العشاء , بعد أن أحرمت من ( التنعيم ).
وتمنيت أن أبقى في المسجد بعد أن أصلي الفجر, إلى أن تطلع الشمس و أصلي الضحى لأحصل على أجر حجة و عمرة تامتين . و بالفعل بقيت بالرغم من الإرهاق الشديد , و ثبتني الله .
و كان المسجد ممتلئا و كأننا ننتظر صلاة الجمعة , وكانت أعداد المنتظرين أكثر مما كنت أتصور , الكل منهمك في العبادة ,بين قارئ للقراّن و مصلي و مستمع للدرس ...الخ .
سبحان الله . ما أعظم الإسلام . الكل يبحث عن الآخرة , و كأن الدنيا تنتهي غدا .
الكعبة في غاية الروعة عند بزوغ الفجر , بالرغم من أن الأنوار تجعل المكان كالنهار , طول اليوم .
و الشمس تعلن بداية اليوم , تطفأ الأنوار الصناعية لينير الله المكان بآية النهار , فيزداد روعة .
اللهم لا تحرمنا من كعبتك ولا من جنتك .

آذان الفجر : هنا أذانين , وبينهما أكثر من نصف ساعة , و بين الثاني و الصلاة حوالي نصف ساعة .
و هذا ما يتبعه كل مساجد الدعوة السلفية في الإسكندرية .
و لكن الاختلاف في إضافة ( الصلاة خير من النوم ), فعندنا نضيفها إلى الآذان الأول فقط , وفي المملكة السعودية يضيفونها للأذانين .

آذان صلاة الجمعة : لماذا اّذانين ؟؟؟
في مساجد الدعوة السلفية في مصر , يقام آذان واحد للجمعة , ولما سألنا شيخنا الطبيب / سعيد عبد العظيم – غفر الله له و لوالديه و شفاه و عافاه و حفظه من كل سوء , قال : هذا هو الحال كما كان على عهد رسول الله صلى الله عليه و سلم , إلى أن تولى / عثمان بن عفان – رضي الله عنه , و اتسعت المدينة المنورة , فأمر بإضافة آذان في السوق قبل آذان المسجد بفترة لتنبيه الناس , فمن أراد إضافة آذان فليفعل مثلما فعل عثمان , إلا فنحن نتبع سنة النبي صلى الله عليه وسلم .
= و أنا أضيف : فأين أولي الأمر و علماء السعودية من هذا الأمر ؟

خطبة الجمعة : للشيخ / سعود الشريم, حفظه الله .
= كانت الخطبة الأولى عن العجلة المذمومة, مثل الاستعجال في الصلاة مما يسبب ضياع ثوابها , و الاستعجال في الحكم مما يؤدي إلى الظلم , و الاستعجال في الزواج مما قد يسبب عدم التوافق , .. و أعطى الآيات و الأحاديث التي تؤيد ما يقول .
= و الخطبة الثانية عن العجلة المطلوبة , مثل الاستعجال في إخراج الزكاة و الصدقات و زيارة المرضى و أداء الفرائض المتأخرة مثل صوم المرأة ما فاتها في رمضان و الصلاة التي ينساها المرء أو ينام عنها ...
= و استغرقت الخطبتان ثلث الساعة , و كانت من أبلغ و أكمل ما سمعت في حياتي .

و بعد الصلاة : كان المصلون يسدون الطرقات و يملئون الكباري و الشوارع تماما لأكثر من ساعة , ومنعت الشرطة السيارات تماما حتى انتهى المصلون من مغادرة الحرم .
من الذي قال إن الإسلام هو سبب التخلف ؟ إن الإسلام هو الحضارة و التقدم . ولكن ,. من يطبق الإسلام غير المملكة السعودية ؟؟؟

المحمول في الحرم :
و حتى في الطواف و السعي , للمكالمات و للتصوير أكثر .
متى نفهم حق الله علينا ؟
ومتى نخشع لله ؟

المصريون في الحرم و في المحلات أيضا : أغلبية , ولا يتركون النكتة و المزاح حتى داخل الحرم , و هم أكثر الشعوب شراء و إنفاقا .

آخر دروس العلم :
بين صلاتي المغرب و العشاء , في يوم الجمعة , عن الآيات التي تبدأ ( نساؤكم حرث لكم ...)
و بينما الشيخ الكبير من هيئة علماء السعودية يلقي الدرس أمام الكعبة , كان الشيعة يمرون أمامه , رجالا و نساء , يشيرون إليه و يضحكون . و من كان منهم و تصادف جلوسه في مكان الدرس , لا يطيق الجلوس , ويسرع بالانصراف . و يظلون يمرون ذهابا و إيابا كالشياطين التي تجوب أماكن الطاعات لصد الناس عن الصراط المستقيم .
و أفاض الشيخ بكفاءة عالية في الشرح , و أوضح و أفصح عن الإتيان في موضع الحرث , مقبلين و مدبرين في مكان الحرث فقط .و أجاب عن كل الأسئلة بوضوح تام .

سألت الشيخ سؤالا :
هل يجوز أن ندفع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dr-wadee3.alafdal.net
 
العودة إلى الأرض المقدسه : والله لأنتم أحق ببيت الله و برسول الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» زليخة نصري تطلع على ظروف الاستقبال بقنصليات المغرب ببلجيكا
» ميساجات ببلاش
» سجل دخولك ببيت شعر عن الصداقة
» العلاقة السببية بين الفعل والنتيجة الجرمية
» الامراض التي تسببها الديدان الثعبانية على القمح

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور وديع أحمد :: قصص-
انتقل الى: