منتدى للدعوة الاسلامية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا لا نهنيء النصارى في أعيادهم ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دكتور وديع احمد
Admin


عدد المساهمات : 323
نقاط : 20385
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 31/08/2010

مُساهمةموضوع: لماذا لا نهنيء النصارى في أعيادهم ؟   الجمعة ديسمبر 30, 2011 5:56 am

لماذا لا نهنيء النصارى في أعيادهم ؟
أولاً لأن الأعياد عباده . فمن يعبدون ؟ هل تعرف ؟
- لا يؤمنون بالله و يقولون أن ( الله ) هو إله محمد , وقد اخترعه من عقله , و أن لفظ الجلاله (( الله ) الموجود في كتبهم هو من أخطاء الترجمة , و يمحونه تدريجياً مع كل طبعة جديدة , و يضعون بدلا منه ( الرب ) و يعنون به ( يسوع ) و لذلك لا يذكرون الله بل يقولون ( بإذن الرب ) و ( بسم الرب ) و غير ذلك
- و هم يعبدون المسيح بدلاً من الله ( الأرثوذكس ) أو مع الله( الكاثوليك ) , و يعبدون أمه فعلاً , و بالمثل يعبدون القديسين و الشهداء و البطريرك و القسيس , بإيمانهم بقدرة هؤلاء على المنح و المنع و النفع و الضرر ... و هذا موضوع كبير تجد شرحه في كتابي ( أسرار الكنيسه ) .
-و هم يؤمنون أن المسيح هو الإله و قد ارتدى جسداً لكي يراه البشر, و يجرب طريقة حياتهم و يتعرض لما يتعرضون له , ثم يعطيهم الفرصة لقتله ليفديهم من حطية واحدة فعلها أدم و حواء و لم يقدر أن يغفرها لهم إلا بانتحاره كفارة عن تلك الخطيه التي زعموا أن كل البشر يرثونها و يدخلون بها جهنم , و لكن الفداء لم يكن عن كل البشريه بل عن من يرضى عنهم القسيس فقط . و تجد التفاصيل في كتابي ( أسرار الكنيسه )
- فقالوا : ان الرب عندهم استأذن من مريم و دخل في بطنها ( في رحمها ) و فرش لنفسه و نام تسعة أشهر ’, ليأخذ من جسدها جسداً مخلوقاً و روحاً مخلوقاً , ليتغذى بلبنها و يكبر به , و يجرب كل مراحل حياة البشر , و يتم قتله برغبته بعد تعذيبه و الاستهزاء به بكل الطرق .ثم تم دفنه في قبر , ثم قام مذعوراً مختبئاً حتى رفعه أبوه ,و المسيح هو الآب و الإبن و الروح في إله واحد لا ينفصل .
- و يؤمنون أن إلههم يتجسد بصلاة الكاهن فى خبز و خمر و ماء على الحقيقه , فيأكلون جسده و يشربون دمه ولاهوته ,و يتحدون به فعلاً , فلا يدخلون الجحيم ولا يخضعون للدينونة .
و يصيرون أطهر من الملائكة بهذا الطعام .
= ثانياً :إيمانهم في العيد أن الإله ولدته فتاه , في مزود البقر , أي في زريبة البهائم , و وضعته في صندوق يضعون فيه التبن للبقر , فنام على التبن وهو طعام البقر .
- و يصنعون التماثيل و الصور لهذا الميلاد و يقدسونها , و يقدسون شجرة معينه يقولون أن مريم ولدت عندها . و يسجدون أمام الصور و التماثيل و يصلون أمامها و يقبلونها و يؤمنون أنها تمثل أصحابها و أنها تسمع و تستجيب , و بالمثل يسجدون للخبز و الخمر , و اذا سقط منه شيء على الأرض يلحسه القسيس , و اذا سقطت فيه ذبابه يبلعها القسيس.لأنها اتحدت مع الإله فصارت ذبابه إلهيه . يا للعقول .
- و يعيدون ليسوع 14 عيد , ولمريم عيدان , وعيد للتلاميذ, وللملاك و للقديس و للشهيد ... الخ أعياد و أصوام . و يخافون من غضب أي واحد من هؤلاء و يسترضونه بالنذور و الهدايا .
- فكيف نشاركهم هذه الأعياد ؟ الواجب على من يحبهم أن يشفق عليهم و يخاف عليهم من الخلود في جهنم و يدعوهم إلى الإسلام . هذا هو الاحترام الحقيقي لهم
و من يهنئهم فهو يوافقهم على ما هم فيه و يقرهم على صحته و يؤيد استمرارهم فيه فيخلدون في جهنم .
هذا هو إسلامنا
قال تعالى في صفات عباده ( و الذين لا يشهدون الزور ) قال العلماء : لا يشهدون أعياد الكفار و المشركين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dr-wadee3.alafdal.net
weam



عدد المساهمات : 1
نقاط : 12489
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: لماذا لا نهنيء النصارى في أعيادهم ؟   الجمعة يناير 18, 2013 8:28 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بارك الله فيك يادكتور وديع و جزاك الله خير. عندي سؤال لو سمحت عن كيفية التعامل مع النصارى اذا دعاك أحدهم الى حفل تنصير أحد أطفالهم. و هذه هي الدعوة:
Dear friends,
Our daughter, Anneken(12 yrs.old) plans to be baptized on Sunday, Jan.20 at our church. I’d like to send you the address in case you can attend. We would love to see you. Afterwards, we plan to have a potluck dinner so we can have a chance to visit. The service is from 9-11 AM at Highland Mennonite Church
1220 Frenchtown RD
Elkton, MD 21921
We’d love to introduce you to some of our friends from church and of course, your presence will mean a lot to Anneken as she makes this important commitment to the Lord Jesus Christ. Baptism is a testimony to others of what has already taken place in her heart- the water that washes us in baptism is a symbol of having our sins washed away by the Holy Spirit when we repent and believe in Jesus. Her baptism will be by pouring(in the church), a method which probably originated when early Anabaptists were being baptized in secret in homes during the reformation period. An ancient church document, the Didache, mentions that the early church baptized by pouring in a creek or running water, for any of you who are interested. Our church accepts the baptism of those who have been born again by any of the usual methods.
The baptism itself will probably happen toward the end of the service. Sunday School discussion is at 9 and the regular preaching starts around 10. Our church school is also in the building so we can show you around the classrooms after lunch if you’d like. Anneken is in 6th grade.
With love in our Lord,
Abigail, for our family and His
نحن جئنا لأمريكا عام 2008 و تعرفنا على هذه العائله التي تحاول تنصير الطلبة من مختلف الجنسيات و الأديان. لقد حاولت أنا و زوجي بانتهاز هذه الفرصه لدعوتم للاسلام و لكن " انك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء" . المهم أنا أسفة على الاطالة و أود أن أعرف رأيك في هذا الموضوع اذا تكرمت ياد.وديع . و شكرا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لماذا لا نهنيء النصارى في أعيادهم ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور وديع أحمد :: دعوة اهل الكتاب-
انتقل الى: