منتدى الدكتور وديع أحمد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى للدعوة الاسلامية
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
إلا النقاب يا د. حمدي مرزوق  1300366038551
إلا النقاب يا د. حمدي مرزوق  1300366038551

 

 إلا النقاب يا د. حمدي مرزوق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دكتور وديع احمد
Admin



عدد المساهمات : 323
نقاط : 36828
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 31/08/2010

إلا النقاب يا د. حمدي مرزوق  Empty
مُساهمةموضوع: إلا النقاب يا د. حمدي مرزوق    إلا النقاب يا د. حمدي مرزوق  I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 07, 2010 5:57 am

لا يا دكتور / حمدي زقزوق
لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا.
اخوتي الأعزاء : السلام عليكم ورحمة الله و بركاته .
بسم الله , والحمد لله , والصلاة والسلام على رسول الله . و أشهد أن لا اله إلا الله و أن محمدا رسول الله .
أما بعد :
فأني كنت مسيحيا وأسلمت ,و لما فهمت الإسلام , كنت أتمنى أن ترتدي زوجتي النقاب , وكذلك بناتي الثلاث اللاتي رزقني الله بهن – حين تكبرن , لأن المسلمة يجب أن تكون طائعة لربها و لرسوله ، و تكون كالجوهرة الثمينة مصانة من كل أذية , كما قال الله سبحانه و تعالى في الحكمة من فرض الجلباب على النساء و البنات
( .. ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) قال العلماء : يعرفهن الناس أنهن عفيفات ، فلا يتعرضوا لهن بما يؤذيهن،
و أقول : فلا تكون المسلمة مطمعا لكل فاجر , ومثيرة لشهوات الرجال أينما راحت , ولا تعتاد على استخدام أسلوب إثارة غرائز الرجال للحصول على ما تريد ، ولا تكون داعرة و عاهرة – بزعم المدنية و التقدم .
و فوجئت بأن أحد وزراء الدين الإسلامي له رأي آخر.
=== فقد طالعنا برنامج ( حديث المدينة ) في 23/ 2/ 2007 بلقاء يقوده المحاور المسيحي / مفيد فوزي ، مع وزير الأوقاف الإسلامية , والحاصل على الدكتوراه من جامعة الأزهر . وهي الوزارة المسئولة عن الأنفاق على المساجد و الدعوة الإسلامية فيها .
= و كلنا يعلم أن اللقاءات التليفزيونية يتم الترتيب لها و الاتفاق على كل كلمة سوف تقال فيها من قبل التسجيل, و يتم إعداد الأسئلة و الأجوبة بين المذيع و الضيف ، و تتم المراجعة و التعديل أيضا و المونتاج بحسب مزاج كل فرد منهم قبل إذاعة البرنامج .
=== فكيف كان هذا اللقاء مرتبا , وفى هذا الوقت بالذات , لهدم الإسلام , و تمزيق النفوس و تمييع المواقف ، على مرأى و مسمع من العالم كله , من وزير هذا المنصب الإسلامي الخطير , بعد هجمة وزير الثقافة على الحجاب ، وهجمة اليهود على المسجد الأقصى .؟؟؟؟
== و يتم حبك التمثيلية أمام المشاهد ، لتبدو و كأن السائل يستفسر ببراءة , ويبدوا المجاوب و كأنه يسرد الحقائق العادية , و كأن الكل مطيعين لرأيه إلا قلة ضالة لم تلبث إلا أن اهتدت بهداه , و يؤكد على صحة السكوت على الناهبين و المدمرين للقبلة الإسلامية , وأن السكوت هو الحق , فيبدوا المطالب بالتصدي – وكأنه ارهابيا !!!!!!!!!!!!
========= و لقد استمعت إلى عشر دقائق فقط من الحوار , و هالنى ما فيه من حرق الدم , و غضبت لله و لرسوله و لدين الله , و أغلقت التليفزيون .
= و لقد احتوت الدقائق العشر على ثلاثة أمور هامة :
1—الوزير لا يوافق على اعتزال بعض الممثلات بسبب التدين ( توبة الفنانات ) قائلا إن لهن رسالة هامة لا تتعارض مع الدين , وان التمثيل مثل كل أمر في الدنيا ، حسنه حسن , و قبيحه قبيح – قالها بصوت منخفض , ولم يوضح لنا ما هو الحسن و ما هو القبيح في أفلام السينما و مسلسلات التليفزيون الحالية!!!!!!!!!!
2—الوزير لم يعلق على أحداث القدس ( هدم المسجد الأقصى ) قائلا إن رأيه أعلنه من عشر سنوات في مؤتمر مع قداسة البابا الأنبا شنودة ( كما قال بالحرف ) ، و رأيه هو أنه لا داعي للشجب و الاستنكار لأنها ليست حضارية ، بل نكلمهم بالعقل ,و يقوم المسلمون برحلات إلى بيت المقدس !!!!!!!!!!!!
3—الوزير رفض رفضا قاطعا و بلا رجعة أن تعمل أي منقبة في وزارته , ولا في الدعوة داخل المساجد للنساء !!!!!!!!!!!! - إلا إذا التزمت ؟و خلعت النقاب ( ضغط نفسي و مادي على المنقبات و تحريف لمعنى الالتزام ) .

========= و قد بدأ المحاور المسيحي أسئلته للوزير الإسلامي – ببرائة ، قائلا :
== لماذا رفضت عمل المنقبات في وزارتك ( الدينية الإسلامية !!!!) ؟
فقال الوزير انه يرفض عمل المنقبات رفضا قاطعا لا رجعة فيه ,لأن النقاب عادة وليس عبادة ؟؟؟,( أي أن الله لم يأمر به ولا رسوله – صلى الله عليه وسلم .)
و استشهد الوزير الإسلامي على رأيه بما هو دليل ضده( أن المحرمة لا تنتقب في الحج و العمرة ), ( بينما هذا دليل على أن المرأة في الأصل منتقبة , فترفع النقاب في الحج و العمرة لتقل المشقة في السعي و الطواف كي لا يضيق التنفس ) . وتساءل الوزير ببرائة : ولماذا أمر الله الرجال بغض البصر إذا كان أمر النساء بالنقاب ؟ ( و كأنه يقصد أن الله يريد النساء كاشفات أمام الرجال , مع أنه لو انتقبت كل المسلمات يظل المسلم معرضا لرؤية الكافرات و المشركات و العاصيات, كمثل حالنا الآن , فلا بد من غض البصر ، كما أن غض البصر عن المنتقبة أيضا مأمور به – والعمل به بالنية ) .
= ثم دخل في موضوع تعيين أربعين سيدة في المساجد- تبع وزارته - لتعليم النساء ، فوجد أربعة منهن منتقبات, فرفضهن لأنه يرى أنها لا بد أن تكشف وجهها أمام من تقوم بتعليمهن ليرين قسمات وجه المعلمة
( وتكون مصيبة لو كان يجهل أن المنتقبة إذا دخلت المسجد و جلست بين النساء لابد أن تكشف وجهها فورا )
فقال انه جلس معهن و أقنعهن بخلع النقاب , و سمع أنهن التزمن بخلع النقاب ( و كأنهن كن على ضلال .
و أقول لعله أقنعهن بالفعل أو لعلهن خضعن له لحاجتهن للمال ، و في كلتا الحالتين كسب إثما إلى يوم القيامة ، عملا بالحديث الذي معناه : من سن سنة سيئة فعليه وزرها و وزر من عمل بها إلى يوم القيامة ).
=== ثم سأله المحاور : لماذا لم تتدخل في الموضوع الثائر حول القدس ( و لم يذكر إسرائيل ولا هدم المسجد الأقصى ) .فقال الوزير ببر ائته المعتادة ، في هدوء كامل : لأن الناس اعتادوا في مثل هذه المواضيع على الاستنكار و الشجب , وهى لا تأتي بفائدة .و أنا لا أستخدم هذا الأسلوب من زمان .( و استهزأ المحاور بالشجب و الاستنكار)
= ثم سأل المحاور : وما هو الأسلوب الأمثل ؟ فقال الوزير : أن نتحاور معهم بالعقل ( ولم نسمع أن أحدا تحاور معهم ليوقفوا هدم الأقصى . و هل التحاور يوقف آلات الهدم ؟ أو يعيد بناء ما تهدم ؟).
= و سأله المحاور : وهل أعلنت رأيك هذا ؟ . فقال الوزير : أعلنته في مؤتمر منذ عشر سنوات مع قداسة البابا الأنبا شنودة الثالث , وقلت أنه يجب على المسلمين من كل أنحاء العالم أن يزوروا القدس .( و أسأل :
ألا يكون هذا اعترافا بسيادة إسرائيل على بيت المقدس , و دعما ماديا لليهود ضد الفلسطينيين و ضد المسلمين و أولهم مصر ؟) .
== ثم سأله المحاور عن الفنانات المعتزلات , وأجاب بما ذكرته عن رأيه أنه لا داعي لاعتزالهن لأن لهن دورا إيجابيا في نشر الوعي و رسالة في الثقافة وغير ذلك .

و استغرقت هذه الكلمات حوالي عشر دقائق , و فار دمى ,و ازدادت ضربات قلبي من الغيظ ,و ارتفع الضغط و السكر و الكوليسترول في دمى , فأغلقت جهاز التليفزيون بالرغم من توسلات زوجتي و بناتي, خوفا عليهن من المزيد . و أحب أن أرد على الوزير من أول كتاب قرأته بعد القراّن – بعد أن هداني الله للإسلام, وهو
( تفسير القراّن العظيم – لأبن كثير – عليه رحمة الله ) .
و أقول له :
*******
= قال ( ابن كثير ) عليه رحمة الله , في تفسير قول الحق سبحانه و تعالى ( قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله و رسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد و هم صاغرون ) ( سورة التوبة 29 ) : لا يجوز إعزاز اليهود و لا النصارى ( راجع موقعي :
قبل أن تتزوجوا من النصارى )
= وقولهم : ( قداسة البابا الأنبا ...) هذه الكلمات – عبادة – عند المسيحيين ، و ليست مجرد توقير و احترام فقط . فاللفظ (قداسة ) هو صيغة المبالغة من ( قديس ) و تعنى عندهم أنه معصوم من الخطية تماما – في الماضي و الحاضر و المستقبل ، وهو أفضل من الأنبياء عند المسيحيين لأنهم يؤمنون أن الأنبياء يقعون في الكبائر ببساطه ؟؟؟ . وقولهم ( البابا ) يعني أنه صورة الله و شخص المسيح المعبود عندهم . و قولهم
( المعظم ) أي له سلطان الله في كل شئ في السماء قبل الأرض . و كلمة (الأنبا ) أي الذي يحل عليه الروح القدس – معبود هم الثالث – في كل لحظة , فيتنبأ في كل كلمة و كل حركة .
و كل هذا و أكثر منه تجده في كتاب ( الصراع العظيم بين الحق و الباطل)ص.309 ، للكاتبة الأمريكية /( اّلن هوايت - ) و يطلب مجانا بالمراسلة من / جلال دوس – ص. ب. 45 مدينة العاشر من رمضان - مصر .

ثم نأتي لأكبر مغالطات الوزير وهو قوله :( النقاب عادة و ليس عبادة )
و ظل يكررها هو والمحاور عدة مرات , لترسيخها في ذهن المستمعين . و المحاور مبسوط جدا .
و إليكم الرد :
********
==(1)== ذكر ابن كثير – عليه رحمة الله – في المجلد الثالث – ص. 327، في تفسير ( سورة النور 11 ) وهو يشرح حادثة الأفك : ( و- الآن ...) فقال : قال الأمام أحمد ابن حنبل : حدثنا عبد الرازق , حدثنا معمر , عن الزهري ، قال : أخبرني سعيد ابن المسيب و عروة ابن الزبير و علقمة ابن وقاص و عبيد الله ابن عتبه بن مسعود – عن حديث عائشة ....
=== أقول : و الأمام أحمد لم يذكر كل هؤلاء اعتباطا ، بل لأن منهم الصحابة الأجلاء ,و لكل منهم وزنه عند علماء الحديث ,و قد روى عنهم الأمام المدقق العالم / الزهري ، و أوضح كثرة الرواة الذين سمع منهم هذا الحديث ، و كل ذلك من أدلة صدق كل كلمة في هذا الحديث .
===== ( قالت عائشة : خرجت مع رسول الله – صلى الله عليه وسلم ...و ذلك بعد ما أنزل الحجاب ...)
= و أقول : أ رأيت يا عزيزي القارئ أن الحجاب فرض أنزله الله , ولم يكن موجودا قبل الإسلام , فهو ليس عادة كما يزعم ضيوف التليفزيون , وبالذات أساتذة جامعة الأزهر من الرجال محلوقي اللحية و النساء المتنمصات – المرتديات النظارات الشمسية الكبيرة ، و لكن التنمص ينفضح لأنهن اعتدن على رفع الحواجب أثناء الحديث !!!!
==== ثم قالت عائشة – رضي الله عنها و أرضاها ( و كان صفوان ابن المعطل السلمي ثم الذكواني ....
فلما رأى سواد إنسان استرجع .. فاستيقظت باسترجاعه فخمرت وجهي بجلبابي ...).استرجع : أي قال : انا لله و انا إليه راجعون .لأن القافلة رحلت و تركوا وراءهم امرأة .
= و أقول : هنا تتضح ثلاثة معاني ( بلاغة ) , وهي :
( 1) إن الحجاب هو تغطية الوجه . ( من : حجب – يحتجب ) .
( 2) إن الخمار هو الحجاب وهو تغطية الوجه .
( 3 ) إن الجلباب يكون من الرأس إلى القدم – غطاءا واحدا .
===== ثم في ص. 330 يؤكد ابن كثير – عليه رحمة الله – على صحة هذا الحديث ، فقال : و رواه البخاري و مسلم في صحيحيهما من حديث الزهري كذلك . وهذا تأكيد للفظ ( خمرت وجهي بجلبابي ) .

==(2)== و نأتي للوجه و الكفين :
************************
= و قد بدأ ابن كثير حديثا طويلا من أول ص. 344 في تفسير ( سورة النور 31 – وما بعدها ) فقال : ( ولا يبدين زينتهن ..) هذا أمر من الله تعالى للنساء المؤمنات ، و غيرة منه لأزواجهن المؤمنين , وتمييز لهن عن صفة نساء الجاهلية و أفعال المشركات ...
فقال العلماء : لا يظهرن شيئا من الزينة للأجانب إلا مالا يمكن إخفاؤه ,كالرداء و الثياب – وهو قول ابن مسعود رضي الله عنه ( يعني : لا يظهر من جسدها شيئا ). وقال ابن عباس : وجهها و كفيها و الخاتم , وقال العلماء : وهو يعنى أن هذه هي الزينة التي نهاهن الله عن إبدائها . وقالوا : الوجه و الكفين تبديهما للخاطب لتحصل الألفة بينهما , فان خطبها تحتجب كما كانت . و قال ابن إسحاق : عن عبد الله ابن عمر في الزينة :
هي القرط و الدملوج و الخلخال و القلادة ( يعني لا يظهر عنقها ولا أذنها ولا كعبها ). أما حديث عائشة عن أسماء أن النبي – صلى الله عليه و سلم – رخص في الوجه و الكفين – فلا أصل له ، لأن الراوي – خالد ابن دريك – لم يسمع من عائشة . والله أعلم .
==== قال ابن كثير : والخمار هو المقانع ( غطاء الرأس ) ينزل على صدورهن لتواري ما تحت صدرها
وترائبها ( القفص الصدري ) ، ليخالفن شعار نساء الجاهلية اللاتي كانت المرأة منهن تمر بين الرجال مسفحة بصدرها لا يواريه شيء ، وتظهر عنقها و ذوائب شعرها و أقراط أذنها .
أقول : و هذا يعني الأمر بتغطية الرقبة و الذراعين و الساقين إلى القدمين .
===== ثم قال : و الخمار هو ما يخمر به الرأس ( أي يلف الرأس و الوجه ) وهو المقانع .
= و ( جيوبهن ) تعني النحر ( الرقبة) و الصدر , فلا يرى منها شيئا .
روى البخاري : عن عائشة – رضي الله عنها - قالت : يرحم الله نساء المهاجرات الأول ، لما نزلت ( و ليضربن بخمرهن على جيوبهن ...) شققن مروطهن فاختمرن بها .
و في حديث آخر ... قالت ... فأصبحن وراء رسول الله – صلى الله عليه و سلم – متعجرات كأن على رؤوسهن الغربان .( تعنى أن رأس المرأة ووجهها يلفهما القماش الأسود , من استعجالهن تغطية وجوههن لسرعة الاستجابة و الطاعة ).

= ثم ذكرت الآية - المحارم الذين يجوز للمرأة أن تظهر عليهم بزينتها ، ولكن من غير تبرج ., ولم يذكر الله فيها الخال و العم لأنهما ينعتان لأبنائهما , أي لا ترفع خمارها عند الخال و العم .
== و قوله تعالى ( نسائهن ) يعني أن تظهر زينتها للنساء المسلمات الأحرار ، دون نساء أهل الذمة لئلا تصفن لرجالهن ( و كل هذا الكلام يعنى أن وجه المسلمة مغطى) .
= كما قال ( عمر ابن الخطاب) – رضي الله عنه . عن حمامات النساء ( لا يحل لأمرأة تؤمن بالله و اليوم الآخر أن ينظر إلى عورتها إلا أهل ملتها ) يعنى من النساء .
= و قال ابن عباس : لا تبدي المسلمة زينتها ليهودية ولا نصرانية ، وهي النحر و القرط و الوشاح ., وما لا يحل أن يراه إلا محرم . ( فما بالكم بالرجال )؟؟؟
= و عن مكحول و عباده – رضي الله عنهما ، أنهما كرها أن تقبل النصرانية و اليهودية و المجوسية – المسلمة

=== و ( ما ملكت أيمانهن ) هي الأمة والعبدة من نساء المشركين ، فيجوز للمسلمة أن تظهر بزينتها أمامها ( لأنها عبدة تعيش معها ، وتأتمر بأمر سيدتها المسلمة ).
== و ( والطفل ...) الذي لا يفهم ولا يعرف كيف يصف النساء .و كذلك باقي الآية .
= و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( الحمو الموت ) و يعني تحريم كشف المرأة لزينتها أمام شقيق زوجها.(فما بالكم بالكفار ؟؟؟).
= ( ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن ) و يعني إذا كان شيئا من زينتها مستورا ، فتتحرك بحركات لتظهر ما هو خفي ( مثل المشي المتراقص – كما نري اليوم ) , وهو أيضا التطيب و التعطر لأجل لفت الأنظار عند الخروج ... و فيها قال رسول الله – صلى الله عليه و سلم ( كل عين زانية , و المرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي كذا و كذا ) يعني مرت بالرجال الجالسين في الطريق ، فنظروا إليها بسبب رائحة عطرها ، فهي زانية .و أقول : فما قولكم في التي تتكشف أمام الفجار؟ .
= كما نهى رسول الله – صلى الله عليه و سلم – النساء عن مخالطة الرجال خارج المسجد في الطريق ، فقال للنساء ( استأخرن ، فأنه ليس لكن أن تحتضن الطريق ، عليكن بحافات الطريق ) فكانت المرأة المسلمة تلتصق بالجدار حتى أن ثوبها ليعلق بالجدار من لصوقها به .
= و ( وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون ) افعلوا ما يأمركم الله به من هذه الأخلاق الجليلة ، واتركوا ما كان عليه أهل الجاهلية من الأخلاق الرذيلة ، فأن الفلاح كله فيما أمر الله به – ورسوله , وترك ما نهيا عنه .

==(3)== حتى في صلاة المرأة – قال ابن كثير في ص. 359 في تفسير( سورة النور 60 ) :
**************
= ويجوز للمرأة شهود صلاة الجماعة ، بشرط ألا تؤذي أحدا من الرجال بظهور زينة ولا ريح طيب( عطر) و ذلك لقول النبي – صلى الله عليه وسلم ( لا تمنعوا إماء الله مساجد الله ) رواه البخاري .
= و ذكر البخاري و مسلم في صحيحيهما قول السيدة عائشة – رضي الله عنها ( كان نساء المؤمنين يشهدن الفجر مع رسول الله صلى الله عليه و سلم ، ثم يرجعن ملتفعات بمروطهن ، ما يعرفن من الغلس ).فهذا النقاب أيضا في الطريق إلى المسجد - يا حضرة الوزير .

==( 4)== وفي ص.369 يتكلم عن : (والقواعد من النساء... ) فقال :
***************
= قال ابن مسعود – رضي الله عنه – في قوله تعالى ( اللاتي لا يرجون نكاحا فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن ..) قال : تضع الجلباب أو الرداء ، وتقوم بين يدي الرجل في الدرع و الخمار .
= و قال سعيد ابن جبير – رضي الله عنه – في قوله تعالى ( غير متبرجات بزينة ) لا يتبرجن بوضع ( خلع ) الجلباب ليرى ما عليهن من زينة .
= و قالت عائشة رضي الله عنها في الخضاب و النفاض و الصباغ و القرطين و الخلخال و خاتم الذهب و الثياب الرقاق : تلك الزينة أحلها الله من غير تبرج ، أي لا يحل أن يراها من لاتحل له رؤية المرأة من الرجال الأجانب و النساء الكافرات – إلا المذكورين في الآية .
= و( و أن يستعففن خير لهن ) أي : ترك وضعهن ( خلعهن ) لثيابهن – و إن كان جائزا – خير و أفضل لهن , ( والله سميع عليم ) .

و بعد .. فتلك كلمات واضحة يا وزير الأوقاف الإسلامية, ويا حاملي و حاملات شهادات الدكتوراه من جامعة الأزهر الإسلامية .
إن الأزهر أطهر من أن يكون ندا لله و لرسوله و لدينه ( إن الدين عند الله الإسلام ) ( ومن يبتغي غير الإسلام دينا فلن يقبل منه ) و الإسلام هو التسليم لله و لرسوله و لكتابه ، كما اشترط الحق سبحانه وتعالى شرطا للأيمان وأقسم عليه بذاته وهو ( فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ، ثم لا يجدون حرجا فيما قضيت و يسلموا تسليما ) فالخضوع لسنة النبي هو شرط للأيمان .

أفلا تتوبون إلى الله ؟
من أحق أن ترضوه : الله أم الإنسان ؟
إليكم النصيحة : من ابتغى رضى الناس بسخط الله – سخط الله عليه و أسخط الناس عليه , ومن ابتغى رضى الله بسخط الناس رضي الله عنه و أرضى الناس عليه .
إن الأمر في يوم القيامة على ما يرضي الله فقط .
و : من كانت الدنيا همه – جعل الله فقره بين عينيه و لم يصبه من الدنيا إلا ما كتب الله له , ومن كانت الآخرة همه – جعل الله غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة .
سبحانك اللهم و بحمدك . نستغفرك و نتوب إليك .و انا لله و انا إليه راجعون .اللهم أجرنا في مصيبتنا و اخلف لنا خيرا منها .واّخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين . وصلي اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اّله و صحبه أجمعين .
😢
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://dr-wadee3.alafdal.net
 
إلا النقاب يا د. حمدي مرزوق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور وديع أحمد :: العقيدة الاسلامية :: رد شبهات المسلمين-
انتقل الى: