منتدى للدعوة الاسلامية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف يقوم الكهنة بتثبيت النصارى على الباطل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دكتور وديع احمد
Admin


عدد المساهمات : 323
نقاط : 19531
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 31/08/2010

مُساهمةموضوع: كيف يقوم الكهنة بتثبيت النصارى على الباطل    الجمعة ديسمبر 24, 2010 6:03 am

وسائل الكهنة لتثبيت أتباعهم على الباطل .
***************************
بسم الله و الحمد لله و الصلاة والسلام على رسول الله محمد بن عبد الله
جاءني هذا السؤال من أخ مسلم : كيف يتمكن الكهنة من تثبيت أتباعهم على الباطل , مع أن كتابهم و عقيدتهم و عبادتهم واضحين لكل عاقل أنهم باطلين بكل المقاييس؟
و أقول له :
= الحمد لله على نعمة الاسلام و كفى بها نعمة , فالتوحيد هو ديننا , ولا يوجد كهنوت يتحكم في الدين و الدنيا و الآخرة , بل كتاب الله و سنة نبيه – صلى الله عليه و سلم , و الكل تابعون لهما , وكل لإنسان يؤخذ من قوله و يُترك , إلا رسول الله صلى الله عليه و سلم .
= و الكهنة في كل دين هم أهل العلم الديني وحدهم , وهم الوسطاء بين المعبود و العابدين , و هم وحدهم السبيل إلى النجاة من العقاب , ولا سبيل إلى الدخول إلى الدين إلا عن طريقهم و بهم , فهذه وثنية و شرك بالله , والحمد لله أن الإسلام يخلو من الكهنوت .
= و يحرص الكهنة في كل دين كهنوتي على تثبيت أتباعهم على الباطل ليظل سلطانهم متحكماً في رقاب التابعين و أبدانهم و أموالهم , باستمرار ولائهم للكهنة .
و لهم في سبيل ذلك وسائل عديدة , منها :
1- الإلحاح المستمر المنظم , بترديد نصوص معينة , و استخدام الترانيم والألحان التي تشد العواطف , و إظهار طقوس كثيرة مُبهرة مليئة بالتمثيل و التخييل , و عرض الأفلام عن تعذيب المسيح و الشهداء المسيحيين , و الكثير من الخيال بدون دليل .
2- التعليم المستمر بضرورة تقديس الكاهن , ووجوب طاعته بلا معارضة , لأنه هو الممثل الحقيقي و الشرعي الوحيد لربهم , الذي مات لأجلهم ليفديهم من الخلود في الجحيم بلعنة الزلة الوحيدة التي ورثوها عن أبيهم أدم , فأصبح القسيس هو الطريق للنجاة من النار بكل الوسائط و السلطان الذي يملكه على البشر .
3- ربط الأتباع منذ الطفولة بالمعبد و الكاهن بكل الطرق , بممارسة كل الأنشطة في الكنيسة تحت إشراف القسيس , فلا يجد الفتى و الفتاة وقتاً للتفكير في أنفسهم , و يرتبطون بالكاهن بكثرة مخالطته يوميا في العبادة و الألعاب , و يتعلمون أن يقضون حياتهم في وسط الصلبان و التماثيل و الصور التي توحي بالعقيدة التي يريدها الكهنة .
4- التنبيه على ضرورة الاعتراف للكاهن بكل شيء و بالتفصيل ,بصفته المالك الوحيد لمفتاح المغفرة , فيعرف عنهم كل أسرارهم و أسرار بيوتهم و أعمالهم , فصار يتحكم في الأشخاص و الأعمال و العائلات و الموظفين, و يعرف أسرار الشركات و الحكومات المسيحية و الوزراء المسيحيين .. الخ . و يتحكم الكاهن فيهم كما يشاء , و لمصلحته و مصلحة دعوته و سلطانه , و لفرض عقيدته .
5 – تحريم التفكير في الإختلافات و التناقضات و اللامعقول في كتابهم , و من فكر أو سأل فهو يشك , ومن يشك فسوف يكفر , ومن يُكثر الأسئلة فسوف يحرمه الكاهن بما عنده من سلطان , يحرمه من التناول من جسد ربه و دمه فيهلك في الجحيم .
6- نشر القصص الوهمية باستمرار عن معجزات القديسين , و الظهورات المفتعلة , و التماثيل و الأيقونات الباكية و الدامية والعارقة , و معجزاتها الشافية , و معجزات زيوت القناديل المقدسة , و العمليات الجراحية الناجحة لمريم , و الشياطين التي يخرجها جرجس من الأجساد الملبوسة , و أبو سيفين الذي يذهب على حصانه لإنقاذ المستنجدين به من قطاع الطرق , و الكثير من الخرافات التي لا يتوقف الكهنة عن بثها في عقول التابعين , لتثبيتهم على الباطل و إقناعهم بما يريده الكاهن منهم و لجمع المزيد من الأموال للكاهن و لتخويفهم من القديسين فلا يخالفون الكاهن في شيء ...الخ .
7- التخويف المستمر من المسلمين , بوصفهم بأنهم إرهابيين , و أنهم يقتلون المسيحيين و يستحلون أموالهم و يخطفون بناتهم و يجبرونهن على الإسلام , و كل هذا كذب لا دليل عليه , و إنما الغرض هو إبعاد أتباع الكهنة عن التفكير في الإسلام و التوحيد .
8- الحض على كراهية الإسلام , بالذم المستمر في القراّن و نبي الإسلام و الشريعة الإسلامية ,بوصفها بأنها شريعة الرجم و قطع اليد , فيقولون أنها همجية و بدائية و غير إنسانية , كل هذا يكررونه بإلحاح مستمر في الدروس و الكتب , فلا يجد المسيحي أفضل مما هو فيه , و لا يقترب من المسلمين , ولا يفكر في الاسلام .
9– تحريم لمس المصحف , و تحريم سماع القراّن , و الآذان , بحجة أن فيهم سِحر , و أن هذا كلام الشيطان , و من يخالف هذا التعليم الكهنوتي فسيدخل فيه الشيطان بسحر محمد , و من يُصر على هذا فسيعاقبه الكاهن بالحرمان .
10 - كل من أسلموا إنما بسبب إغراء المسلمين لهم بالزواج أو بالمال , أو بالسحر , أو أصابهم جنون , أو أو أو ...الخ . و لايمكن لأي عاقل أن يترك المسيح المصلوب المقتول إلى محمد المنتصر في كل حياته سلماً و حرباً , فالمتبوع يجب أن يكون ضعيفاً مهاناً .!!!!!!!!!!

أين العقلاء ؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dr-wadee3.alafdal.net
abumariam



عدد المساهمات : 2
نقاط : 16795
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: كيف يقوم الكهنة بتثبيت النصارى على الباطل    الأحد ديسمبر 26, 2010 1:54 pm

دكتور

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،،،

أولا، شكرا جزيلا لكم و جزاكم الله خيرا على هذا الجهد في توضيح الحقائق.

دكتور، كلامك بخصوص ما ينبع عن كهنوت الكنيسة من أساليب و حيل لتكريس عقيدتهم في قلوب أتباعهم مفهومة جدا و هي مقنعة، أنا عندي سؤال، إن كانت زوجتي نصرانية و لا تريد أن تسمع أو أن ترى أو أن تتكلم، يعني سلبية من ناحية الدين، و هي تدين بالنصرانية عن عاطفة بحتة، كيف أستطيع أن أتواصل معها بالعقل، بمعنى دكتور، أنا أعد نفسي إنسان عقلاني عندما يختص الشيئ بأمور الدين، أو عقلاني أكثر من عاطفي، و ذلك يرجع لأسباب كثيرة منها ديني الذي أتبعه (الإسلام) و الذي يوصينا بالقراءة و التدبر و التأمل و محاولة فهم الأمور على حقيقتها، و لكن كما تفضلتم دكتور زوجتي ترفض تماما أن تتجاوب عندما أحاول مناقشتها بالعقل أو عندما أطرح عليها موضوع ما، بل و ترد علي بسلبية تكاد تكون نوع من الجدار الفكري الذي تفرضه حولها، و عادة ما ينتهي الحوار بصمتها و تغييرها للموضوع، أنا أعلم دكتور في قرارة نفسي أنها تخاف من "عواقب" مجرد التفكير في مثل تلك أمور و لا أعني عواقب دنيوية، و لكن عواقب دينية يعني هي تؤمن في قرارة نفسها أنها تخون المسيح لو أنها حتى حاولت أن تتفكر في أمر ديانة النصراى.

أخي الدكتور، هل أتركها و شأنها (و هذا ما أفعل الآن) أو أن أحاول سبيل آخر للوصول لعقلها و قلبها؟ و ما هو السبيل الأمثل لأعكس لها صورة معينة تساعدها على أن تخرج من القوقعة التي هي فيها، علما بأنها تؤمن (كما هي فطرة الإنسان) أن الله ليس هو المسيح و أن الله واحد (على حد تعبيرها) و لكن دكتور تؤمن بالمسيح أنه أتى ليخلصنا من خطيئة آدم و أمور أخرى مرتبطة بالعاطفة لكنيستها و أهلها و ما شابه..

لا أعرف يا دكتور كيف أطرح سؤالي ليكون أكثر وضوحا و لكن صراحة أريد أن تسلم زوجتي و تنجو و لا أريد لها إلا الخير، و أيضا أحب أن أوضح أنها لا تجيد إلا لغتها الأم و هي ليست عربية أو إنجليزية (قراءة)، أحببت أن أوضح تلك النقطة لكي تعرف دكتور أنها لن تستطيع قراءة أي مواد مكتوبة و هذا يعد بمثابة تحدي آخر لي بذلك الخصوص.

جزاكم الله خيرا عني دكتور و حماكم و رعاكم

دمتم بخير و عافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دكتور وديع احمد
Admin


عدد المساهمات : 323
نقاط : 19531
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 31/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: كيف يقوم الكهنة بتثبيت النصارى على الباطل    الجمعة يناير 07, 2011 8:15 am

السلام عليكم
بارك الله فيك و ثبتك على الحق
لا تغضب من كلامي
لنبدأ من البداية
لماذا تزوجت هذه المرأة بالذات ؟ و كيف تزوجتها ؟
قال رسول الله صل: تنكح المرأة لأربع :
و أساس الزواج يقوم على الكتاب و السنة .
فأجبني أولاً: ؟ لماذا تزوجتها ؟ و كيف تزوجتها ؟
ثم نبدأ في مناقشة مشكلتك , فهي مشكلة عامة تهم الألاف من المسلمين .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dr-wadee3.alafdal.net
دكتور وديع احمد
Admin


عدد المساهمات : 323
نقاط : 19531
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 31/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: كيف يقوم الكهنة بتثبيت النصارى على الباطل    الأربعاء يناير 12, 2011 8:15 am

الزواج من مسيحية ترفض الإسلام.
**********************
بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله
أما بعد
فقد سألني أحد أعضاء المنتدى أنه تزوج من فتاة مسيحية و أنها ترفض الإسلام تماماً
و أقول له :
= أولاً : الزواج من المسلمة أفضل من الزواج بكتابية , تبعاً للكتاب والسنة و المصلحة الراجحة لبنات المسلمين بغرض إحصانهن , و طمعاً في أن المسلمة ستكون أُماً أفضل من الكتابية .
= ثانياً : لماذا نتزوج الكتابيات :
- لأنهن يعرفن العقيدة في الله و أنبيائه و كتبه و رسله .
- طمعاً في هدايتهن للاسلام .
- لتكثير عدد المسلمين .
= ثالثاً: كيف نتزوج الكتابيات :
- أن تكون الكتابية عفيفة شريفة ( مُحصَنة ).
- و العقد عليها يكون على كتاب الله و سنة رسوله , بالزواج بعقد شرعي , بالرضا و المهر و الإشهار و الشهود .
- إعطائها حقوقها الشرعية الكاملة بدون ظلم .
= رابعاً: كيف نعاملهن :
- ندعوهن للإسلام بالحكمة و الموعظة الحسنة بدون يأس أو تعجل , ولا نهمل دعوتهن أبداً .
- تربيتهن من جديد على الاسلام خطوة بخطوة بدون ملل أو إهمال , لضمان هدايتهن , و ضمان تربيتهن لأبنائهن على الاسلام الصحيح , و لتكون عوناً لزوجها
- الحرص على الأبناء من تأثرهن بجاهليتها الأولى , حتى يكونونوا على دين و علم ديني صحيح .

= شبهة زواج النبي محمد صلى الله عليه و سلم من كتابية .
- أولاً : إن النبي صلى الله عليه و سلم لم يتزوجها , بل عاشرها بملك اليمين , فهي كانت هدية له من ملك مصر . قد اختار لها النبي بيتاً بعيداً عن المسجد بعكس أمهات المؤمنين ,و لذلك فهي ليست من أمهات المؤمنين , رضي الله عنهن جميعاً, و لكنها أسلمت و حسن إسلامها و ماتت على الاسلام . و لعل النبي صلى الله عليه و سلم أراد أن يعلمنا تفضيل المسلمات ثم اليهوديات على النصرانيات ,لأنه تزوج يهودية قبل النصرانية زواجاً شرعياً و كانت من أمهات المؤمنين .
- ثانياً : لقد بدأ النبي صلى الله عليه و سلم بالزواج من المسلمات أولاً , بالرغم من وجود اليهوديات في مكة و المدينة , ثم تزوج من اليهوديات , وختم بالنصرانية . و كلهن كن مسلمات . فلنا فيه أسوة حسنة .
= من هذا كله نفهم الآتي :
- زواج المسلم من المسلمة أفضل من الزواج من الكتابية , لما فيه من تطبيق الكتاب و السنة , و الطمأنينة على عدم إنحراف عقيدة الأبناء , و حفظ الزوجة لزوجها في ماله و عياله و عرضه على الأرجح , و مساعدتها له على الطاعة , و الدعاء له حياً و ميتاً .
- الزواج من اليهودية أفضل من الزواج بالنصرانية , لأن اليهودية مشركة بالله وأما النصرانية فقد كفرت بالله تماماً .
- إذا تزوجت أياً منهما , فلا تكف عن دعوتها للاسلام , فسوف يسألك الله عنها في يوم القيامة لأنها صارت من رعيتك , و كل راع مسئول عن رعيته أمام الله في يوم القيامة , و يجازيه عن رعيته .
- كلاهما عدو للاسلام الآن , وفي حرب مع المسلمين , ويضمرون الشر للاسلام و المسلمين . فاحذر .
- كان بالأولىَ قبل الزواج منها أن تدعوها للاسلام و تحضها عليه , فإن كانت تحبك ستستجيب لك و تبدأ تقرأ عن الاسلام لتقتنع . و لقد رأيت الكثير من هذه الحالات , و أفلح معهن و معهم هذا الأسلوب , و حسن إسلامهن و إسلامهم . و رضاك بزواجها و هي على الكفر قد يعني عندها رضاك بعقيدتها و أن عقيدتها صحيحة , فتتمسك بها .
- عليك الآن جهاد معها بلا هوادة , و احرص على أولادك , و إن بدا منها ما يفسد أولادك عن دينهم , فلا تتردد عن تهديدها , فإن أبت فعليك أن تطيع ربك ( ولا تمسكوا بعصم الكوافر ) . و أدعو الله أن يتغمدك برحمته و ينصرك على شيطانها و يوفقكما لما يحبه و يرضاه .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dr-wadee3.alafdal.net
Elptar



عدد المساهمات : 4
نقاط : 16131
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/04/2011

مُساهمةموضوع: جزاك الله خيرا على رد حضرتك دكتور وديع   الجمعة أبريل 01, 2011 7:16 am

فعلا ان اعندما فقد ارد ان اتزوج من امراة مسلمة ولكن غير ملتزمة بشكل كامل
ولكن علشان قريبتى وقلت لحمى ولازم اصونه ولكن الحمد الله نجانى الله منها وفعلت افعال تظهر انها لا تصلح ان تكون زوجة المستقبل واسمها مسلمة وشبه متدينة
فما بال حضراتكم من الغير مسلمة اصلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دكتور وديع احمد
Admin


عدد المساهمات : 323
نقاط : 19531
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 31/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: كيف يقوم الكهنة بتثبيت النصارى على الباطل    السبت أبريل 02, 2011 4:11 pm

فعلاً يا أخي
جزاك الله خيراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dr-wadee3.alafdal.net
 
كيف يقوم الكهنة بتثبيت النصارى على الباطل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور وديع أحمد :: انت تسال و الدكتور وديع يجيب-
انتقل الى: