منتدى للدعوة الاسلامية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفرق بين العبادة في الاسلام و العبادة في المسيحية .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دكتور وديع احمد
Admin


عدد المساهمات : 323
نقاط : 20364
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 31/08/2010

مُساهمةموضوع: الفرق بين العبادة في الاسلام و العبادة في المسيحية .   الأحد ديسمبر 26, 2010 3:02 pm

الفرق بين العبادة في الاسلام و العبادة في المسيحية .
**********************************
الحمد لله على نعمة الإسلام و كفى بها نعمة .
لأني الآن أعبد الله رب السماوات و الأرض و رب كل شيء , بعد أن كنت في المسيحية أعبد إلهاً لا أفهمه , هل هو ثالوث أم هو المسيح ؟, و هل المسيح هو الإله أم هو إبن الإله ؟ .و هل له طبيعتين و مشيئتين , أم له طبيعة واحدة و مشيئة واحدة , أم له طبيعتين و مشيئة واحدة ؟.
الحمد لله . أنا الآن أصلي لله و أصوم لله , و أسجد له و أعبده و أدفع الصدقات و الزكاة عبادة له وحده لا شريك له , لا أسأل إلا الله , ولا أستغفر سواه .و الأعياد أيضاً لله وحده , بعد أن كنت أصلي و أصوم و أدفع المال ليسوع و لأمه مريم و للملائكة و للقديسين , و لهم كلهم أعياد , و أستنجد بكل هؤلاء , و أطلب المغفرة منهم , و أطلب الرزق و البنين و الشفاء منهم , و أخاف غضبهم و أتمنى رضاهم , وكنت بالطبع أحتار بينهم فكلهم قادرون على كل شيء .!!!!!!!!!
و الحمد لله . المُنَزّه عن النقص و الكامل في كل صفاته و أفعاله , وحده , جَلّ في عُلاه . فلا أخشى سواه ولا أستنجد إلا به ولا أتوب إلا إليه , بعد أن كنت أعبد المسيح على أنه إله يرتدي جسداً ليعاني من كل النقص و الضعف البشري , و يصيبه من الشيطان و البشر ما تبكي له العيون و تسخر منه العقول , فلا نصدق انه قادر على كل شيء , وكنت أظن أن مريم أم الإله بحسب عقيدتي الفاسدة يومئذ , فلا يقدر هذا الإله أن يرفض لأمه طلباً كما علمونا في الكنيسة .!!!! , حتى أنني كنت إذا طلبت النجدة أطلبها من جرجس و مرقوريوس أبو سيفين لأنهما كانا من الجنود الشجعان , بينما مسيح إنجيل يوحنا كان دائماً جبان هربان , و كنت
إذا طلبت التوبة و الغفران لجأت إلى القسيس أو الراهب صاحبا السلطان , القادرين على الحل و الربط , فما يغفراه في سر الاعتراف فهو محلول عني , وما لم يغفراه فهو مربوط عليّ . فكنت أخشاهما أشد خشية من المسيح و أمه وكل الملائكة و القديسين .
الجمد لله على نعمة الاسلام و التوحيد الذان فطر الله عليهما الانسان . فلما كنت نصرانياً لم يكن قليب و عقلي يصدقان تلك العقيدة المسيحية الواهية , ولا عباداتها التي لا أساس لها على الاطلاق , وكل الطوائف تتنازع فيهما ,و مع أني تربيت عليهما منذ طفولتي ,إلا أن فطرتي و عقلي رفضا تلك العقيدة وما تبعها من عبادة لا يتفقان حتى مع كتابهم الذي ابتدعوه بعد المسيح بثلاث مائة و خمس و عشرين سنة .!!!
أما في الاسلام فالعبادات و العقيدة واحدة في كل بلاد المسلمين حول العالم , وكلها في كتاب الله و سنة النبي , محمد , صلى الله عليه و سلم , بينما في المدينة الواحدة تجد عشرات الطوائف المسيحية , وكل طائفة تحكم بتكفير باقي الطوائف , ولكل طائفة صلاة مختلفة في كنيستهم عن باقي الطوائف , و لها قيادة و عبادة مختلفة , ولا يتزوجون من بعضهم البعض , ومن انتقل من طائفة إلى أخرى يحكمون بطلاقه , و يتعمّد ( يتنصّر) من جديد على يد قسيس الطائفة الجديدة , ولا يُصلّون في كنائس الطوائف الأخرى .... الخ .
فأسلمت وجهي لله , و تركت الكفر إلى الحق , و الشرك إلى التوحيد .
فالحمد لله على نعمة الاسلام و كفى بها نعمة أحمد الله عليها ما بقي من عمري
و أسأل الله أن يحيني و أسرتي على الإيمان و يتوفانا على الاسلام , و يختم لنا بلا إله إلا الله , و يحسن ختامنا , و يرزقنا الفردوس الأعلى . اللهم أمين
.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dr-wadee3.alafdal.net
 
الفرق بين العبادة في الاسلام و العبادة في المسيحية .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور وديع أحمد :: العقيدة الاسلامية :: الدعوة الاسلامية-
انتقل الى: